غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهاد شابة متأثرة بجراحها في جنين.. وقوى المقاومة تُعلق

تشييع شهيدة جنين.jpg

شمس نيوز/ جنين

استشهدت ظهر اليوم الجمعة، شابة من جنين شمال الضفة المحتلة، متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها فجر اليوم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإرتقاء الشابة داليا أحمد سليمان سمودي ( ٢٣ عاماً )، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الحي، في منطقة الجبريات بجنين، فجر اليوم.

وكانت سمودي أصيبت برصاصة في صدرها واخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.

بدوره، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، الشيخ خضر عدنان، اليوم الجمعة، أن قتل الاحتلال للمواطنة داليا السمودي جريمة بحق الانسانية.
 ووصف الشيخ عدنان في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، قتل الاحتلال للمواطنة داليا السمودي بالجريمة الإنسانية المزلزلة.
وقال: "إن جريمة الاحتلال بقتل الأم المرضع داليا السمودي لا تقل عن جريمته بحرق الطفل محمد أبو خضير وحرق عائلة دوابشة وإعدام الطفل فارس عودة".
ودعا الشيخ عدنان، جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في تشييع جثمان ابنة فلسطين داليا السمودي.
وتابع القيادي في حركة الجهاد: "طفل الشهيدة السمودي يحمل الأمل بالصمود والبقاء ومقاومة الاحتلال وكنسه عن أرضنا".

من جانبها، نعت حركة حماس، الشهيدة داليا أحمد سليمان سمودي، والتي ارتقت برصاص الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة. 
وتقدمت الحركة بالتعزية - في بيان لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه- من عائلة الشهيدة، وأهلنا في مدينة جنين القسام التي ستظل دائماً عنواناً للمقاومة لا يعرف الانكسار، والمواجهات البطولية التي خاضها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الليلة الماضية، تؤكد أن البوصلة ستظل متجهة نحو المقاومة. 
وقالت:" إن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه المواطنة السمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها، تستوجب الملاحقة له في كافة المحافل الأممية والدولية، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا".

وفي ذات السياق، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن اعدام الشهيدة داليا السمودي في جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمل اجرامي متجدد بحق أهلنا في الضفة، يستوجب تصعيد المواجهة مع المحتل في كل الميادين وبكافة الوسائل المتاحة.

وأضافت الحركة في بيان لها تلقت "شمس نيوز" نسخة عنه: "سيبقى دم الشهيدة داليا وكل شهداء شعبنا وقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد العدو المجرم، ونجدد الدعوة لثوار الضفة لاستلام المبادرة بالرد على جرائم الاحتلال المتكررة باعدام الشهداء في الضفة بدم بارد".

وتابعت: "ندعو أحرار الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة لتوجيه طلقاتهم الى صدور الأعداء الصهاينة، وليقوموا بواجبهم المنوط بهم في حماية أبناء شعبنا والدفاع عنهم".