غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شركة الجنيدي تستنكر اعتداءً مسلحاً طال أبقارها بالخليل

مقتل أبقار بالخليل.jpg
شمس نيوز/ الخليل
استنكرت شركة الجنيدي لتصنيع الألبان والمواد الغذائية، اليوم السبت، الاعتداء الذي تعرّضت له إحدى مزراع الأبقار التابعة لها، وهي مزرعة الوفاق للإنتاج الحيواني والزراعي.
ونجم عن الاعتداء، وفق بيانٍ صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، خسارة أكثر من 100 رأس من الأبقار، حيث نفق أكثر من 60 رأس بقري، وإصابة 40 آخرين، وتُقدر الخسارة المبدئية المباشرة بحوالي مليون شيكل.
وأوضح البيان، أن مزرعة الوفاق للإنتاج الحيواني والزراعي، قد تعرّضت، فجر الجمعة، لإطلاق كثيف من الرصاص من قبل ستة أشخاص مسلحين مجهولين، واستمر إطلاق الرصاص لأكثر من 15 دقيقة، وكان الإطلاق موجّهاً نحو بركسات الأبقار، واستهدف بعدها مرافق العمال، وباقي أنحاء المزرعة، وأدى إلى إصابة الأبقار.
وأشار البيان إلى أنه في الوقت الذي تم الهجوم فيه على المزرعة كان العاملون قد انتهوا من الحلب الليلي، وعندما حاولوا الخروج بعد سماع دوي الرصاص بالمزرعة، وتدافع الأبقار والعجول تم تصويب الرصاص على غُرَفهم مما منعهم من محاولة الخروج واستكشاف الوضع، وبعدما انتهى إطلاق آلاف الرصاصات وإصابة 100 رأس بقري وإثارة الرعب والخوف في صفوف العاملين والجيران وقطيع الأبقار.
وبحسب البيان، فقد تم على الفور إبلاغ كل الجهات الرسمية والأمنية بما جرى، وحضرت كل الأجهزة الأمنية للموقع، وبدأت تحقيقات لمعرفة الجناة المرتكبين لهذه الجريمة، مؤكداً أن التحقيقات جارية ومستمرة.
ولم تصدر من جهات التحقيق الرسمية أي معلومات تُفيد من هم الجناة والمتسببين بهذه الجريمة.
وقال البيان إنّ هذا العمل الجبان والإجرامي يسعى إلى تدمير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبالأخص تدمير قطاع الثروة الحيوانية، والحليب والذي يُعتبر قطاعاً حيوياً وأساسياً في الاقتصاد الوطني الفلسطيني، والذي يُشغل ويَعتاش منه عشرات الآلاف من الأُسر الفلسطينية.
يشار إلى أن شركة الوفاق للإنتاج الحيواني والزراعي، هي شركة مساهمة خصوصية يَمتلكها شركاء من عدة عائلات فلسطينية (عائلة أبوسنينة، وعائلة الجنيدي، وعائلة أبو خلف)، وتُعتبر إحدى المزارع التابعة لشركة الجنيدي، والواقعة في منطقة قلقس في جنوب محافظة الخليل، وتحتوي على 700 رأس من البقر، وتُورد حليبها الطازج يومياً لمصانع شركة الجنيدي لتصنيع الألبان والمواد الغذائية.