غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابتان في 10 غارات إسرائيلية على مواقع بغزة

صورة من الأرشيف

شمس نيوز/غزة

هاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة عدة أهداف في قطاع غزة، استهدفت خلالها أراض زراعية خالية، ومصنعا للغسالات ومواقع مدنية، مما أسفر عن إصابة شخصين بجراح.


وأفاد مراسل "شمس نيوز" بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت أكثر من 10 غارات على مناطق متفرقة، طالت شرق مدينة غزة، وشمال القطاع، والمنطقة الوسطى.


ومن بين الأماكن التي استهدفتها الصواريخ مصنعا للغسالات في مخيم جباليا ما أسفر عن اشتعال النيران فيه ، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إخمادها.


كما قصفت الطائرات الإسرائيلية موقعين لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس جنوب مدينة غزة، وأرضا خالية قرب محررة "نتساريم" بأربعة صواريخ، ومركز شرطة الزهراء القديم، وورشة حدادة تعود لآل عودة في جباليا.


المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة أكد أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة مواطنين في منطقة المغراقة شرق المحافظة الوسطى، أحدهما طفل في ربيعه الأول، والأخر شاب في الثلاثين من عمره.


شهود عيان أكدوا لـ"شمس نيوز" أن طائرات إسرائيلية من طراز F16 وطائرات مروحية أطلقت أكثر من 15 صاروخا على عشرة مواقع شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه أدت إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، وسمعت أصوات الانفجارات تهز أرجاء المناطق المستهدفة والأماكن المحيطة بها.


وفي السياق، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت الليلة الماضية خمسة أهداف في قطاع غزة، وذلك بذريعة إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه النقب الغربي.