غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حماس": العدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس يستدعي هبة شعبية 

عبد اللطيف القانوع

شمس نيوز/غزة 
حذرت حركة "حماس"، اليوم الأحد، من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لانتهاكاتهم بحق مدينة القدس المحتلة، داعيةً إلى هبة شعبية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات. 

ودان الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى، وكذلك مخطط الاحتلال لبناء ألف وحدة استيطانية لعزل قرى فلسطينية بأكملها شرق مدينة القدس ضمن ما يسمى بمشروع "القدس الكبرى". 

وقال، إن " كل ذلك يأتي في إطار حملة صهيونية منظمة لتهجير أبناء شعبنا وحرمانهم من أراضيهم ومنازلهم بهدف تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها وصولاً لبسط السيطرة الصهيونية الكاملة على المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف، أن "العدوان الهمجي المتواصل على مدينة القدس والاقتحام اليومي للمسجد الأقصى ومشروع بناء 1000 وحدة استيطانية يشكل خطراً حقيقياً محدقاً بالمسجد الأقصى وأهلنا المقدسيين في مدينة القدس المحتلة".

وتابع بالقول: أمام هذه السياسية العدوانية المستمرة على مقدساتنا وأراضينا وشعبنا يستوجب على أهلنا في القدس المحتلة والضفة الغربية هبة شعبية للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وتصعيد المقاومة مع الاحتلال الصهيوني للتصدي لمخططات الاحتلال التي تستهدف الوجود الفلسطيني.