غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

8 وفيات جديدة و1785 إصابة بكورونا في "إسرائيل"

كورونا إسرائيل.jpg
شمس نيوز/ فلسطين المحتلة
أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بتسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى 633، كما سجلت 1785 إصابة جديدة بالفيروس القاتل.
وبين مدير عام وزارة الصحة حيزي ليفي، أنه لن يكون هناك أي مناص من فرض الإغلاق الشامل والتقييدات، بحال استمر تسجيل معدل قياسي بالإصابات وارتفاع نسبة العدوى والحالات الخطيرة.
وحذّر منسق شؤون كورونا، روني غامزو، من إمكانية انتشار خفي للفيروس، وذلك بسبب تخوف المواطنين من الخضوع لفحوصات تشخيص الإصابة بالفيروس، فيما شدد على أن عدم الانصياع لقيود التجمهر ستؤدي حتماً إلى الإغلاق، وفق موقع عرب 48.
وأجرت الوزارة وصناديق المرضى، أمس الثلاثاء، 26360 فحصاً لاكتشاف كورونا، حيث أتضح بأن، 1785 فحصاً كانت نتائجها موجبة فيما تراجع معدل الإصابة والعدوى إلى 6.7% بعد أن كانت بالأسبوع الماضي 9.1%.
يذكر أنه يرقد في المستشفيات 793 مصاباً، منهم 377 مصاباً وصفت حالتهم بالخطيرة، و170 بالمتوسطة، بينما 110 من المصابين تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.
هذا وبلغ إجمالي الإصابات بكورونا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي 86959 إصابة، فيما تبدي وزارة الصحة مخاوفها من مغبة استمرار تفشي الفيروس وتسجيل معدل قياسي بالإصابات والوفيات.