Menu

تنويه مهم بخصوص الدوام المدرسي بغزة

شمس نيوز/ غزة

نفت مصادر مطلعة، الليلة، الشائعات عن تعطيل الدراسة في مدراس قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أنه لا صحة لما يتردد من أخبار عن تعطيل الدراسة بغزة، معتبرةً أن ما يروج عبارة عن شائعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بغزة، الليلة، استمرار العملية التعليمية بمدارس القطاع، منوهةً إلى أنه لا يوجد ما يستدعي تعطيلها.

bcfcc4aa-f33e-4be9-908e-83d3f197df64.jpg

وكان قد أعلن فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، اليوم الأربعاء، عن جدول التوقيت المدرسي المعدل الجديد في مدارس الوكالة بالقطاع، وتغيير آلية الاستراتيجية اليومية بين الحصص.

وأوضح أبو عاذرة، أنه تقرر وضع خطة بديلة ترتكز على تقسيم الطلبة إلى مجموعتين (أ، ب) بحيث يداوم طلبة المجموعة الاولى ثلاثة أيام أسبوعياً، السبت والاثنين والاربعاء، ويداوم طلبة الثانية الأحد والثلاثاء والخميس، وبعدد الحصص الدراسية نفسها المذكورة بالخطة الحالية.
وأشار إلى أنه يتم العمل بالخطة البديلة فور تلقي تعليمات بذلك من إدارة البرنامج، موضحا أنه تم تعديل الجدول والتوقيت المدرسي ليتم العمل بها اعتبارا من يوم السبت 15 أغسطس 2020 على النحو التالي.

وذكر أن الاستراحة ستكون وفق الجدول المعدل في ساحة المدرسة، ويطلب من جميع المعلمين التواجد مع الطلبة في الساحة خلها حفاظا على سلامتهم، منوها إلى أنه لن يتم تشغيل المقاصف في الفترة التعويضية.

وأردف أبو عاذرة، قائلا إن "الفترة المسائية تبدأ بعد ساعة ونصف من مغادرة طلبة الفترة الصباحية، وذلك للقيام بعملية التعقيم بين الفترتين، مبيناً أن التعقيم يجري مرة أخرى عقب نهاية الدوام المسائي.