غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة السعودية تسجل 12 إصابة جديدة بـ"كورونا"

الرياض: شمس نيوز

 سجلت وزارة الصحة السعودية 12 حالة إصابة بفيروس كورونا في مناطق جدة والرياض وتبوك والمدينة المنورة، بالإضافة إلى خمس حالات أخرى مخالطين لحالات مؤكدة.

وفي بيان لها ذكرت الوزارة أن الحالة الأولى كانت لمقيمة بمحافظة جدة تعمل بالمجال الصحي وتبلغ من العمر 45 عامًا، كان قد اشتبه بحملها للفيروس وتم عزلها منذ أسبوعين، مضيفًا أنه تأكد اليوم إصابتها بعد تكرار أخذ عينات منها، فيما تتلقى العلاج بالعناية المركزة، بحسب صحيفة الرياض.

وأضاف البيان أن الحالة الثانية بمحافظة جدة كذلك لمقيم يبلغ من العمر 90 عامًا، ويتلقى علاجه بالعناية المركزة، فيما كانت الحالة الثالثة بجدة لمقيم عمره 52 سنة وحالته مستقرة.

وذكر الوزارة أن الحالة الرابعة بجدة لمواطن عمره 60 سنة، فيما يبلغ صاحب الحالة الخامسة بنفس المحافظة 42 عامًا وليس لديه أعراض، بينما كانت الحالة السادسة بجدة لمواطن عمره 24 عامًا وليست لديه أعراض، في الوقت الذي كشف البيان عن الحالة السابعة في جدة أيضًا لمواطنة عمرها 17 سنة ليس لديها أعراض.

وأضاف بيان الوزارة أن الحالة الثامنة سجلت بمنطقة الرياض لمواطن يبلغ من العمر 61 سنة ويعاني من عدة أمراض وحالته مستقرة، والتاسعة بمنطقة الرياض لمواطن يبلغ من العمر 81 سنة ويعاني من عدة أمراض مزمنة وحالته مستقرة، والعاشرة بمنطقة الرياض لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة ويعاني من عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والحادية عشر بمنطقة الرياض لمواطنة تبلغ من العمر 79 سنة، وتعاني من عدة أمراض مزمنة، وتتلقى العلاج بالعناية المركزة، والثانية عشر بمنطقة الرياض لمواطنة تبلغ من العمر 89 سنة، وتعاني من عدة أمراض مزمنة، وتتلقى العلاج بالعناية المركزة، والثالثة عشر بمنطقة الرياض لمواطن يبلغ من العمر 73 سنة، ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

والرابعة عشر بمنطقة تبوك لمقيم يبلغ من العمر 41 سنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والخامسة عشر بمنطقة المدينة المنورة لمواطن يبلغ من العمر 18 سنة مخالط لحالة مؤكدة وليس لديه أعراض، والسادسة عشر بمنطقة المدينة المنورة لمواطنة تبلغ من العمر 25 سنة، مخالطة لحالة مؤكدة وليست لديها أعراض، والسابعة عشر بمنطقة المدينة المنورة لمواطن يبلغ من العمر 11 سنة مخالط لحالة مؤكدة، وليس لديه أعراض.

وفي السياق ذاته، اعلنت الوزارة عن وفاة حالة لمواطن يبلغ من العمر 54 سنة بمحافظة جدة.