غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسبب مخالفة حالة الطوارئ

السياحة بغزة: تعاملنا بالقانون مع مرتادي البحر وبعض التجمعات

بحر غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة السياحة والآثار بغزة، أن مباحث السياحة تعاملت حسب القانون مع بعض الشباب الذين كانوا يمارسون السباحة في البحر وبعض التجمعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال جولات ميدانية نفذتها مباحث السياحة صباح اليوم السبت، على المنشآت السياحية وتحديداً في شارع الكورنيش على الشريط الساحلي غرب غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن تلك الجولات تأتى استكمالاً للبرنامج الذى تنفذه الوزارة ومباحث السياحة منذ إعلان حالة الطوارئ الثلاثاء الماضي، للتأكد من التزام المواطنين وأصحاب المنشآت السياحية بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، للحفاظ على سلامة أبناء شعبنا، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى، أن جولتها الأخيرة شملت شاطئ البحر وجميع الأكشاك المنتشرة على شارع الرشيد، والكافيهات، والمطاعم، ولمست التزاماً واسعاً من أصحابها ومن المواطنين، وتم التعامل حسب القانون مع بعض الشباب الذين كانوا يمارسون السباحة في البحر وبعض التجمعات الصغيرة.

واعتبرت الوزارة التزام المواطنين دليل على وعيهم بخطورة المرحلة الحالية، وتعاونهم الكامل مع الجهات الأمنية والصحية من أجل ضبط الحالة، ووقف تمدد وانتشار الفيروس في مناطق أخرى من القطاع، مما يساهم في سرعة إعادة الحياة الطبيعية للمواطنين.