غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل طفلا بعد أن نهشته كلابه بالخليل

شمس نيوز / الخليل 

نهشت كلاب بوليسية مساء الثلاثاء طفلا قبل أن يعتقله جنود الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات في منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
ورصد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض عملية اعتقال الفتى حمزة أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) بعدما أطلق جنود الاحتلال كلبان بوليسيان على مجموعة من الشبّان في المواجهات التي اندلعت قرب مستوطنة (كرميتسور).


وذكر عوض لوكالة "صفا" أن الطفل أبو هاشم أصيب بجروح متوسطة إثر قيام مقنعان يلبسان لباس عسكري ويحملان مسدسات بإطلاق كلبين بوليسيين خلف عدد من الشبان خلال مواجهات بينهما.


وأضاف عوض أن الكلبين هاجما الفتى أبو هاشم وانقضى عليه وأسقطاه على الأرض، قبل تخليصه من جانب جنود الاحتلال من الكلبين ونقله إلى داخل المستوطنة المجاورة.
وأشار إلى أن سيارة إسعاف إسرائيلية حضرت إلى المكان ونقلت الطفل أبو هاشم إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاجات الطبية.


ووقعت مشادات عنيفة على بوابة المستوطنة بين ذوي الطفل المعتقل وجنود الاحتلال وأمن المستوطنة، الذين هددوا المواطنين بإطلاق النار وأشهروا البنادق الرشاشة في وجوههم، قبل أن يفرقهم جنود الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والصوتية.


وأصيب خلال عملية تفريق المواطنين عدد منهم بحالات اختناق، فيما حاول جنود الاحتلال منع الناشط عوض من التصوير، وحاولوا مصادر الكاميرا التي يصور بها.