غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الصحة" تُقسم قطاع غزة لمناطق.. و"الداخلية" تحدد حركة المواطنين بموجبها

حظر تجول غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، الليلة، سلسلة من التقييمات والإجراءات نظراً لتطورات الحالة الوبائية في غزة، بعد مرور 7 أيام منذ بدء إجراءات التقصي في القطاع.
وأوضح القدرة خلال المؤتمر الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن محافظتي غزة وشمال غزة، تعتبران من المناطق المصنفة بالحمراء، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا فيهما، مشيراً إلى أنه لا زالت إجراءات التقصي واحتواء الانتشار تجري على مدار الساعة. 
كما اعتبر د. القدرة خلال المؤتمر  الذي تابعته "شمس نيوز"، أن مخيم البريج، وحي تل السلطان، والحي السعودي برفح مناطق مصنفة بالخضراء، فيما باقي مناطق رفح، وخان يونس والوسطى، تعد مناطق مصنفة بالصفراء. 
وبناءً عليه، قررت وزارة الداخلية، إبقاء منطقتي غزة وشمال قطاع غزة في حال منع تام للحركة على مدار الساعة مع استكمال إجراءات التقصي واحتواء التفشي الى حين تغير الواقع والمؤشرات المتعلقة بذلك.
كما قررت وزارة الداخلية، أن تبقى منطقة خان يونس والوسطى وباقي مناطق مدينة رفح في إطار محدودية الحركة، مع منع الحركة تماماً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الثامنة صباحاً، ولمدة 48 ساعة وسيعاد تقييم ذلك في حينه.
وبخصوص منطقة البريج وتل السلطان والحي السعودي المصنفة بمناطق خضراء، والتي لم تسجل فيها إصابات رغم استمرار إجراءات التقصي، قررت وزارة الداخلية السماح بالحركة داخل هذه المربعات ما بين الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع ضرورة الالتزام والتقيد بإجراءات السلامة عند الحركة، وعدم مغادرة هذه المناطق مع توصيتنا بتجنب الحركة إلا للضرورة.
من جديد، أهاب د. القدرة بأهلنا جميعاً المساعدة في إنقاذ هذه القرارات كي نتمكن سوياً من عبور هذه المرحلة الخطيرة من انتشار الوباء في قطاع غزة وحتى لا نضطر ومن منطلق الحفاظ على أرواح عموم الناس لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة.
وشدد على الموطنين الاهتمام بإجراءات الوقاية التامة داخل المنازل وخاصة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال.
كما أكد أن الطواقم الصحية ستبدأ بإجراءات إنهاء الحجر الصحي للذين عادوا مؤخراً عبر معبر رفح البري، بعد إتمام فترة الحجر وفق البرتوكول المعتمد لوزارة الصحة.