غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حديث عن خط غاز إسرائيلي لمحطة الكهرباء تُموله الدوحة..

الإعلام العبري: المنحة القطرية عن الشهرين الماضيين ستُوزع بغزة خلال 48 ساعة

المنحة القطرية

شمس نيوز/ القدس المحتلة
كشفت وسائل الإعلام العبرية عن أن تفاهمات التهدئة بين حركة حماس و"إسرائيل" تتضمن عدة بنود، أبرزها  توزيع المنحة القطرية عن الشهرين الماضيين، خلال 48 ساعة.
وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن التفاهمات تقضي بتمديد دفعات المنحة القطرية، حيث التزمت سلطات الاحتلال بتحويلها في موعدها، بالمقابل، تلتزم حركة حماس بوقف إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، إضافة إلى وقف نشاطات وحدة الإرباك الليلي.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم، عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية، قولها: "تم التوصل إلى تفاهمات بين حماس وقطر بخصوص الأزمة مع "إسرائيل"". 
وبحسب المصادر، فإن "القطريين سيحولون دفعات المنحة عن الشهرين الماضيين، إضافة إلى منحة لمواجهة فيروس كورونا في غزة. بينما تعيد "إسرائيل" فتح معبر كرم أبو سالم بالكامل، الثلاثاء، وفتح منطقة الصيد".
وبحسب مصادر "يديعوت"، فإن "النقاش بشأن مطالب حماس الأخرى بخصوص المشاريع المدنية سيستمر، على أن يتوقف إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة".
ويجري الحديث في الإعلام العبري عن تفاهمات تشمل الموافقة على بنود بضمانات قطرية وسقف زمني محدد. وتشمل "إمداد وتشغيل خط كهرباء. وإمداد محطة توليد الكهرباء بخط غاز إسرائيلي تدفع قطر ثمنه من المنحة".