غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعرّف على خطة وزارة التعليم في رام الله لبدء العام الدراسي

كورونا مدارس.JPG

شمس نيوز/ رام الله
بعد قرار مجلس الوزراء في رام الله، بالأمس، بدء العام الدراسي تدريجياً، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، الموافق السادس من أيلول/ سبتمبر الجاري.
أفاد مراسل "شمس نيوز" بأن خطة الوزارة تستند على بدء الدوام للصفوف من الأول إلى الرابع، على أن تلتحق بقية الصفوف بعد أسبوعين، مع استمرار دوام طلبة التوجيهي وفق البرنامج المعمول به سابقاً.
وتم التأكيد بموجب خطة الوزارة على جاهزية المدارس من الناحية الصحية لاستقبال الطلبة، وذلك بتوفير جميع متطلبات الوقاية للطلبة وللمعلمين وللإداريين، بالإضافة إلى تخصيص قناة تربوية ضمن قنوات تلفزيون فلسطين لبث البرامج التعليمية لجميع الصفوف، ومصادقة المجلس على تعيين 1900 معلم ومعلمة جدد مع بداية العام الدراسي لسد النقص في الجهاز التعليمي.
وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم الاتفاق مع شركة الاتصالات على رفع سرعة الانترنت إلى 30 ميجا مجاناً، حيث ستكون جميع المدارس بما فيها تلك الواقعة داخل جدار الفصل العنصري مشمولة بالخدمات السريعة للإنترنت.
يذكر أن الوزارة أعدت برنامجاً للإشراف التربوي عن بعد، وكذلك سيتم الإعلان عن هاتف لاستعلام ذوي الطلبة حول سير العملية التعليمية، كما ستتم إضافة مندوب من وزارة التربية والتعليم إلى خلية الأزمة المشكلة في وزارة الداخلية لمتابعة التطورات أولاً بأول.