غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التنمية برام الله: مساعدات مالية وغذائية عاجلة للمواطنين في غزة خلال أيام

كورونـــــا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داود، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توزيع مساعدات نقدية وطرود غذائية على المواطنين في  قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال الديك خلال تصريحات إذاعية تابعتها "شمس نيوز": " خلال أسبوع أو 10 أيام سنبدأ بتوزيع مساعدات نقدية لـ 2600 أسرة بقيمة 1100 شيكل لكل أسرة لمدة 5 أشهر".

وأفاد الديك، بأن الوزارة ستطلق أيضاً خلال الأيام المقبلة برنامج توزيع مساعدات غذائية (24 ألف طرد) على الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة.

وأضاف وكيل التنمية برام الله: "أعددنا خطة استجابة سريعة لدعم الأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة بتكلفة 39 مليون دولار، ونجري البحث مع الجهات الدولية لتأمين التمويل اللازم".

وأوضح الديك، أن هذه الخطة تركز على الأسر الفقيرة والمرضى وكبار السن ومراكز الحجر الصحي والمراكز الإيوائية والاجتماعية.

ولفت الديك إلى، أن المعرضون لفقدان أعمالهم خلال الإغلاق مثل الباعة المتجولين والسائقين على سلم أولوياتهم، مشيراً إلى أنه سيتم الحصول على بيانات الفقراء الجدد والمتضررين خلال الجائحة عبر طواقمهم وعلاقاتهم مع مؤسسات المجتمع المدني.

ونبه إلى محدودية الموارد المالية التي تجعلهم يأخذون بالحسبان أولوية الأسر كبيرة العدد والتي تحوي كبار سن أو ذوي إعاقة أو في الحجر الصحي.

وعبر عن أمله في حشد المبلغ المطلوب لتأمين الخطة التي رسمتها وزارة التنمية بشأن الوضع الإغاثي بغزة، موضحاً أنه غير متوفر حتى اللحظة.

وفي سياق منفصل، أكد أنه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة.