غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

النيابة العامة بغزة تشرح آلية التعامل مع مصادر الإشاعات

النيابة
شمس نيوز/ غزة
أعلن المستشار زياد النمرة المتحدث باسم النائب العام، مساء اليوم الثلاثاء، عن رصدهم وتعاملهم مع 316 مخالفة نشر، منذ بدء أزمة كورونا في غزة، الأسبوع الماضي.
وأوضح النمرة في تصريحٍ صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن 230 مخالفاً حذفوا الإشاعة بعد إخطارهم، فيما تم اتخاذ إجراءات بحق 10 مخالفين، وتوقيف 4 منهم، وما زالت المتابعة جارية.
وقال النمرة "إن نشر الإشاعات وتناقل الأخبار الكاذبة، يمثل جريمة طبقا لنص المادة 62 من قانون العقوبات، تصل عقوبتها إلى الحبس مدة ثلاث سنوات، ولا يقبل في معرض الدفاع ادعاء الشخص بأنه لم يكن يعلم بأن الإشاعة أو الخبر غير صحيح".
وثمنت النيابة العامة، صمود أبناء شعبنا، والتزامهم وتعاطيهم بايجابية مع القرارات الحكومية، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مع انتشار جائحة كورونا.
وشدد النمرة على ضرورة أن يتلقى المواطنون، المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تناقل أي أخبار غير موثوقة، للحفاظ على الأمن والطمأنينة والسكينة العامة.
وأشار إلى أن النيابة العامة قامت بتكليف وحدة الجرائم الالكترونية في المباحث العامة، بشكل مركزي، بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي عن كثب، بشأن ترويج الإشاعات.
ونوه إلى أن كل شخص يثبت قيامه بنشر إشاعة أو أخبار كاذبة، تثير الخوف بين المواطنين وتكدر صفو الطمأنينة العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها، ستُتخذ بحقه اجراءات قانونية صارمة.