غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: 8 أمناء عامين في رام الله و6 في بيروت سيشاركون باجتماع اليوم

اجتماع القيادة في رام الله.jpg

شمس نيوز/ رام الله 

اكتملت التحضيرات اللازمة لعقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل، في مقر الرئاسة برام الله، مساء اليوم.

وسيمثل الفصائل الأمناء العامون أو من ينوب عنهم في اجتماع مهم يعقد لأول مرة في صيغة "الأمناء العامون" لبحث عدد من القضايا الوطنية وسبل مواجهة المخططات المعادية للشعب الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن مندوبي ثمانية فصائل سيحضرون الاجتماع الذي سيبدأ الساعة السابعة من مساء اليوم في مقر الرئاسة برام الله، إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية لحركة فتح.

في حين سيشارك في الاجتماع مندوبو ستة فصائل عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" من مقر سفارة فلسطين في لبنان، بعد وصول أربعة منهم من سوريا، وفق الأيام المحلية.

وأكد أبو يوسف أن كافة الفصائل أبدت موافقتها على المشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل، لافتاً إلى أن الفصائل المشاركة في رام الله تضم كلاً من: حركة فتح، وحزب الشعب، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وحزب فدا، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وحركة المبادرة.

ومن سفارة فلسطين في لبنان يشارك ممثلو كل من حركة حماس (إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي)، والجهاد الإسلامي (زياد النخالة الأمين العام)، والجبهة الشعبية (أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام)، والجبهة الديمقراطية (فهد سليمان نائب الأمين العام)، ومنظمة الصاعقة (معين حامد الأمين العام)، والقيادة العامة (طلال ناجي نائب الأمين العام).

وأشار أبو يوسف إلى أن "الاجتماع سيتوقف أمام التحديات والمخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية في ظل ما تسمى "صفقة القرن" الأميركية وسياسة الضم الإسرائيلية في إطار التحالف الصهيوأميركي ومحاولة الاستفادة من الموقف الأميركي في مصادرة وضم الأراضي وخاصة في الأغوار وشمال البحر الميت وشرعنة المستوطنات".

كما سيتوقف المجتمعون أمام عمليات التطبيع العربي الذي قامت به الإمارات والذي شكل انهياراً وكسراً في منظومة العمل العربي".

وأضاف: سيناقش المجتمعون التحديات الكبيرة على صعيد المشروع الوطني ومحاولة شطب القضية الفلسطينية، منوهاً إلى أن هذه التحديات تعطي اجتماع الأمناء العامين أهمية كبيرة من أجل اتخاذ قرارات على مستوى هذه التحديات بما في ذلك ترتيب الوضع الداخلي وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والاتفاق على استراتيجية لها علاقة بالشراكة على الأرض في مواجهة الاحتلال وتعزيز المقاومة الشعبية.

وأكد أبو يوسف أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل سيستمر ليوم واحد، منوها إلى إمكانية اتخاذ توجه لعقد اجتماع آخر خلال الفترة القادمة.