غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع الحصيلة من المجتمع إلى 463 حالة

الصحة بغزة: تسجيل 98 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

غزة.JPG

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد فحص 1421 عينة.

وأفادت الصحة في التقرير اليومي حول فيروس كورونا بغزة وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، بارتفاع حصيلة الإصابات المكتشفة من داخل المجتمع إلى 463.

وأشارت إلى، أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 581 حالة منها: 500 نشطة حالياً موزعة كالتالي، (463 من المجتمع و37 من العائدين)، لافتةً إلى تعافي 76 إصابة من الفيروس وتسجيل 5 وفيات (4 من داخل المجتمع و1 من العائدين).

واعتبرت الصحة التزايد في عدد الإصابات واكتشاف بؤر جديدة داخل قطاع غزة أنه "ينبئ بخطورة الحالة الوبائية في قطاع غزة"، قائلةً  إن منحنى تفشي الوباء في قطاع غزة يسير بوتيرة متصاعدة ولم يتم السيطرة عليه حتى اللحظة.

وأكدت الصحة، أن طواقمها الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، لافتةً إلى أنها ضاعفت جهودها من أجل احتواء الوباء والأيام المقبلة مهمة في كسر حلقات التفشي.

وأوضحت، أن تراخي واستهتار شريحة من المواطنين بالضوابط الوقائية زاد من الإصابات وتفشي الوباء بين مناطق قطاع غزة.

وشددت على ضرورة التقيد التام بالإجراءات الوقائية والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.