غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هنية للاجئين بلبنان: اليوم لقاؤنا ببيروت وغداً سيكون في القدس

إسماعيل هنية.jpg

شمس نيوز/ بيروت

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، تأكيده بأنهم لن يتنازلوا عن أي شبر من أرض فلسطين، ولن يعترف ب"إسرائيل".

وقال هنية في لقاء شعبي ببيروت :"إن "إسرائيل" ليست جارة ولا صديقاً ولا حليفاً، "إسرائيل" عدو وستظل عدواً طالما هذه الدماء ماثلة أمامنا".

وأضاف "صواريخنا في 2009 كانت تصل إلى 20 كيلو، واليوم تضرب "تل أبيب"، وما بعد بعد تل أبيب"، مؤكدًا أن الحركة تعتمد استراتيجية تراكم القوة للمقاومة.

وتابع هنية: "اليوم كان لقاؤنا في بيروت، وغداً سيكون في القدس، ولا قوة في العالم يمكنها منعنا من العودة إلى فلسطين".

وأشار إلى أنه خلال "الأشهر الماضية كان هناك دفعة جديدة لخلق مناخ إيجابي بيننا وبين إخواننا في فتح"، مثمنًا موقف حركة فتح، وكل الفصائل.

وحول مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل، أضاف هنية: "قررنا العمل في 3 مسارات، الأول تشكيل قيادة موحدة، والثاني تشكيل لجنة لوضع آليات تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بتطوير وتفعيل منظمة التحرير بما في ذلك الوصول إلى انتخابات لاختيار مجلس وطني فلسطيني جديد، والثالث العمل على إنهاء الانقسام".

وأثنى على كلام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، موضحاً أنه تحدث وقيّم مسار المفاوضات، وأن أمريكا تنكرت لكل شيء، وأن العدو لم يلتزم بأي شيء.

في سياق متصل، زار هنية ووفد من قيادة حركة حماس، برفقة سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، مقبرة صبرا وشاتيلا، مؤكدًا أن انتقام المقاومة الفلسطينية لدماء شهداء المجزرة يحصل فقط بزوال المشروع الإسرائيلي عن أرض فلسطين.

وخاطب الاحتلال: "ستلاحقكم وتطاردكم هذه الدماء والبنادق والصواريخ حتى تخرجوا من أرض فلسطين".