غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين: نرفض لغة التهديد للزملاء

الاتحاد الاسلامي في النقابات.png
شمس نيوز/ غزة
أعلن الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين، اليوم الأحد، عن دعمه لمطالب المحامين، الموجهة عبر صفحات التواصل، لمجلس نقابة المحامين بالوقوف إلى جانبهم ، ومساندتهم في ظل تعطل أعمالهم، جراء إجراءات مواجهة جائحة كورونا.
ودعا الاتحاد في بيان له وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، مجلس النقابة الموقر للوقوف أمام مسؤولياته، معتبراً أن مطالب المحامين عادلة، كون صناديق النقابة، وخاصة صندوقي (التعاون والطوارئ) وجدا لإعانة وخدمة المحامين في أوقات الأزمات.
وأعرب الاتحاد الإسلامي، عن رفضه للغة التهديد، وقمع حرية الرأي والتعبير للزملاء بسبب مطالبتهم المجلس بالقيام بواجبه، ناهيك أنه عمم عبر صفحة عامة، ولم يقتصر على المجموعات الخاصة بالمحامين وهذا خطأ آخر، وكان الأجدر نصرة الزملاء ودعمهم.
ودعا البيان مجلس النقابة للانعقاد بأسرع وقت، والوقوف عند واجباته تجاه الهيئة العامة، مضيفاً "كلنا ثقة بأن المجلس لن يألو جهداً في الوقوف إلى جانب الزملاء كما فعل سابقاً، ولكنه اليوم رغم اشتداد الأزمة لم يتحرك، وهذا ما يحدونا للتساؤل!".
كما دعا الاتحاد، الزملاء المحامين للتكاتف، وتفقد أحوال زملائهم، وتوحيد جهودهم في هذه المرحلة الحساسة التي يحياها شعبنا، ونبذ الفرقة والخلاف، ومساندة بعضهم، ولو برفع المعنويات والكلمة الطيبة.
وأكد الاتحاد الإسلامي، أن ما يطالب به والزملاء حقوق وليست منح، مشدداً على أنه يضع كافة كوادره وأعضائه من الهيئة العامة تحت تصرف المجلس للقيام بواجبهم تجاه زملائهم.