غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"أونروا" تستأنف تطعيم الأطفال وتحدد المراكز والعيادات

تطعيم

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن اسنئنافها تقديم خدمة التطعيم في بعض مراكزها الصحية.

وأفادت أونروا في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إلى أنه ونظرًا لتخفيف القيود المفروضة على الحركة في قطاع غزة لمنع انتشار فيروس كورونا محلياً، قررت الأونروا بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسلطات المحلية، استئناف خدمة التطعيم في  بعض مراكزها الصحية حسب الخارطة الوبائية.

ولفتت إلى أن التطعيم سيبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، مشددة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التقيد بإجراءات الوقاية من قبل المراجعين.

وأشارت إلى أن المراكز التي ستستقبل المراجعين لخدمة التطعيم هي: "عيادة رفح، عيادة تل السلطان، عيادة الشابورة، عيادة النصر، عيادة الشوكة، عيادة خانيونس، عيادة اليابانية، عيادة المغازي، عيادة دير البلح، وعيادة البريج"

وعن بقية العيادات قالت "الأونروا" "سيتم استئناف خدمة التطعيم فيها بالتنسيق مع وزارة الصحة حسب الحالة الوبائية للمنطقة".

وأشارت إلى أنه سيتم البدء باعطاء اللقاح للأطفال الذين لديهم مواعيد في الفترة الحالية و القادمة، داعيةً أهالي الأطفال الالتزام بالمواعيد المسجلة على كتيب الأم و الطفل حسب اليوم و الساعة.

أما بالنسبة للأطفال الذين لم يتم تطعيمهم بسبب فترة الاغلاق، قالت "سيتم التواصل مع أهالي الأطفال من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة وذلك لمنع الاكتظاظ و حفاظا على سلامتكم. ونؤكد على المستفيدين عدم الحضور للعيادة دون موعد".

وشددت على أنه يسمح بمرافق واحد لكل طفل مع ضرورة وضع الكمامة عند الحضور للعيادة، مؤكدةً أنه لن يسمح بدخول العيادة بدون الكمامة وذلك حسب توصيات وزارة الصحة.