غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يهاجم شرطة ونيابة الاحتلال ومستشاره يتهمه بترويج أكاذيب 

محاكمة نتنياهو في تهم الفساد.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، هجومه على شرطة ونيابة الاحتلال، بعد ما كشفت عنه قناة 12 العبرية من إخفاء مراسلات وإغلاق تحقيقات في قضايا، منها ما يتعلق به بشكل مباشر، ومنها ما يتعلق بقضية عائلة الشهيد يعقوب أبو القيعان.

واتهم نتنياهو كبار المسؤولين في الشرطة والنيابة الإسرائيلية، باتخاذ القرارات لاعتبارات سياسية مع تشويه "العدالة" من أجل إسقاط رئيس وزراء من اليمين، بالإشارة إلى نفسه، بحسب هيئة البث الإسرائيلية مكان.

وقال نتنياهو خلال تصريحات أدلى بها بعد عقد جلسة لكتلة حزبه في الكنيست، "تم هذا الأسبوع الكشف عن تشويش سير التحقيق وأفعال خطيرة أخرى في النيابة والشرطة"، مشيرًا إلى أن أحد المحققين الكبار في الشرطة ممن عملوا على تجهيز لوائح الاتهام ضده، من أجل مصالحه الشخصية.

ولفت إلى النيابة العامة منعت التحقيق في قضية قتل أبو القيعان، بعد أن تم وصف الحادث بـ "الإرهابي"، مشيرًا إلى أن النيابة أغلقت الملف دون أن تحقق فيه.

وطالب نتنياهو، بفتح ملف تحقيق مستقل في هذه القضية، قائلًأ: "لا يمكن الاعتماد على النيابة أن تقوم بذلك".

من جانبه، رفض المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت، بشدة اتهامات نتنياهو، متهمًا إياه بترويج الأكاذيب.

وقال ماندلبليت: "لا أساس من الصحة لمزاعم نتنياهو، بأن النيابة جزمت أن يعقوب أو القيعان كان إرهابيًا، وعليه فإن مزاعم نتنياهو محاولة مغرضة منه للمساس بالنيابة، وهي عارية عن الصحة تمامًا".

وأضاف، "أن الحادثة المأساوية في أم الحيران لا علاقة لها بملفات رئيس الوزراء".
وتابع، "إن ادعاءات نتنياهو بهذا الخصوص ما هي إلا محض كذب وافتراء والهدف منها نزع الشرعية عن جهاز فرض سلطة القانون والقرارات بشأن ملفات نتنياهو الجنائية".

وأكد ماندلبليت أن موقفه بالنسبة لعجز نتنياهو عن أداء منصبه لم يتغير وأنه لا يعتبر أنه ملزم بترك منصبه لهذا السبب.