غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

50 منظمة نشطة في أمريكا تدعو لتظاهرة احتجاجية على تطبيع الإمارات أمام البيت الأبيض

تنزيل (2).jpeg

شمس نيوز/ وكالات
تنظم 50 منظمة ناشطة في الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء المقبل، تظاهرة  احتجاجية أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي- الإسرائيلي.
وتقام الوقفة الاحتجاجية بالتعاون بين أكثر من 50 مؤسسة أمريكية وفلسطينية وعربية وإسلامية، للتعبير عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للاتفاق التطبيعي.
وقال أحد منظمي الفعالية د. سنان شقديح إنه سيتم تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام البيت الأبيض يوم وساعة توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي- الإسرائيلي.
وأضاف أن الفعالية تهدف إلى التأكيد على رفض التحالف العربي مع الاحتلال الإسرائيلي طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.
وبين أن اختيار توقيت الفعالية جاء للفت أنظار العالم والإعلام، الذي سيغطي توقيع اتفاق التطبيع، لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الظلم والتشريد والقتل وسرقة مقدراته الطبيعية، من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار شقديح إلى أن اتفاق التطبيع المزمع توقيعه في الخامس عشر من الشهر الجاري في البيت الأبيض، لا يخدم سوى مصالح ترامب، الذي يسعى لإنجاز ما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الوقت الذي تتدنى فيه شعبيته داخلياً أمام الواقع الاقتصادي والأخطاء التي ارتكبتها إدارته في تعاملها مع جائحة كورونا.