غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لدينا 15 ألف مركبة عمومية..

الزيان: زودنا "العمل" بأسماء السائقين المتضررين من "كورونا" بغزة

مركبات عمومي بغزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكد مدير عام الترخيص في وزارة النقل والمواصلات بغزة خليل الزيان ، ظهر اليوم الخميس، أنه تم تزويد وزارة العمل والجهات الداعمة بأسماء السائقين المتضررين من جائحة كورونا.

وأضاف الزيان في تصريح لإذاعة الاقصى المحلية تابعته "شمس نيوز": "أن الوزارة لازلت تعمل في هذا الاطار للتخفيف عن هذه الشريحة".

وتابع": "بعد انتهاء الجائحة سيتم إعطاء أولوية للتخفيف عن السائقين ومساعدتهم والوقوف معهم لجبر الضرر الذي لحق بهم".

وزاد:" لدينا أكثر من 15000 مركبة عمومية في قطاع غزة إلى جانب مكاتب التاكسيات وتم إرسال بيانات أصحابها إلى وزارة التنمية والعمل لتقديم المساعدة وجبر الضرر".

وأكمل: "في الفترة السابقة أشهر "مارس وأبريل ومايو" قمنا بإعفاء شركات الباصات من التراخيص بسبب طوارئ جائحة كورونا , وصدر قرار بإعفائهم من التراخيص 6 شهور من منتصف العام الحالي إلى نهايته".

وأشار إلى أن وزارة المواصلات في غزة تتابع كافة التفاصيل منذ بداية أزمة كورونا وقامت بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوفير الباصات ومتابعة العطاءات والمناقصات مع وزارة المالية والصحة لتوصيل موظفي الصحة إلى أماكن عملهم تعزيزا لتواجدهم في المستشفيات والأماكن الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد أن الوزارة قامت بتعقيم ميناء غزة بشكل كامل , وكافة الأماكن التي يتواجد فيها الصياد الفلسطيني بعد قرار إعادة العمل في البحر للصيد .

وزاد:" قمنا بتعقيم كل ما يدخل من قطع غيار سيارات واطارات وسيارات قبل دخولها إلى قطاع غزة , ضمن إجراءات الوقاية والسلامة".