غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

1000 طبيب تضرر من الجائحة..

د. نعيم: بهذه الآلية ستعمل عيادات الأسنان بغزة في ظل أزمة "كورونا"

عيادة أسنان بغزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

تحدث نقيب أطباء الأسنان في قطاع غزة، الدكتور جمال نعيم، عصر اليوم الخميس، عن تفاصيل آلية إعادة فتح عيادات الأسنان في القطاع في ظل أزمة جائحة "كورونا"

وأفاد الدكتور نعيم في حديث مع إذاعة صوت الأقصى تابعته "شمس نيوز" بأن قرارًا صدر أمس من وزارة الصحة بإعادة فتحها تحت لوائح مشددة في المناطق المصنفة بالعلامة الخضراء والصفراء وفتح بعض العيادات بإذن خاص من الوزارة في المناطق المصنفة بالعلامة الحمراء.

وقال، إن مهنة طب وعلاج الأسنان على احتكاك مباشر مع المريض وفيه تستخدم عدة آلات تعطي فرصة كبيرة لانتقال عدوى كورونا من المريض إلى الطبيب والعكس .

وأضاف نقيب أطباء الأسنان: "أن عيادات الأسنان التي سمح لها بالعمل ستتبع تعليمات الوقاية الصادرة عن وزارة الصحة، وهي عدم استقبال المرضى إلا في الحالات الطارئة جدًا، وأن يتم الحجز للمريض تلفونيًا قبل دخول العيادة، ومنع انتظار المرضى داخل العيادات، إضافة إلى أن يكون هناك 20 دقيقة تهوية لغرفة العلاج قبل دخول المريض التالي، إضافة إلى إجراءات وقاية خاصة للطبيب".

وأشار نعيم، إلى أن هناك ألف طبيب أسنان تضرر بشكل مباشر من جائحة كورونا، حيث تم رفع كشف بأسماء المتضررين الى الجهات المعنية لصرف تعويضات لهم.