غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لعدم إدانتها التطبيع مع "إسرائيل"

"أنصار الله" تهاجم الجامعة العربية: حكمت على نفسها بالإعدام

الجامعة العربية

شمس نيوز/ اليمن

علقت جماعة "أنصار الله" اليمنية، بزعامة عبد الملك الحوثي، على رفض الجامعة العربية إدانة التطبيع مع "إسرائيل".

ونشرت الجماعة تغريدات عدة على صفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أدانت من خلالها الجامعة العربية نتيجة لعدم توصلها لتوافق حول مشروع القرار الفلسطيني لرفض الاتفاق على تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" ودولة الإمارات.

وذكرت الجماعة أن الجامعة العربية بذلك "تفقد ما تبقى لها من قيمة لدى الشعوب"، مضيفة أنه "أمام السقوط الرسمي للنظام العربي، يظل الرهان على صحوة الشعوب لتصحيح المسار وإعادة الاعتبار لقضية فلسطين".

ورأى المكتب السياسي للجماعة أن "الجامعة العربية تحولت إلى مجرد بوق من أبواق الدعاية الرخيصة للرياض وأبو ظبي، لتنفيذ أجندة مشبوهة لا تمت بصلة إلى العروبة، وبعد وقوعها في دائرة النفوذ السعودي الإماراتي حكمت على نفسها بالإعدام السياسي".

وقالت الجامعة العربية، أمس الأربعاء، إن الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة لم يتوصل لتوافق حول مشروع القرار الفلسطيني لرفض الاتفاق على تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات.

وتم الإعلان عن الاتفاق بين الإمارات و"إسرائيل" في البيت الأبيض، في 13 أغسطس/ آب، عقب محادثات قال مسؤولون إنها استغرقت 18 شهرا، وستصبح الإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق "سلام" مع "إسرائيل" وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).