غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وجهت تحذيرات للتجار..

الاقتصاد بغزة: حددنا أسعار سلع أساسية بغزة لقيام بعض التجار بالاستغلال

سلع.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكد رئيس دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد في غزة، عبد الفتاح أبو موسى، أن الوزارة حددت سعر كيلو الدجاج في جميع محافظات قطاع غزة بـ 9.5 فقط للمستهلك، بعد قيام بعض التجار باستغلال الوضع الحالي بذريعة تعويض الخسارة في السابق.

وقال أبو موسى، في حديث لإذاعة "صوت القدس" تابعته "شمس نيوز"، إن سعر طبق البيض الذي وزنه 2 كيلو فأقل 9 شواكل فقط، وأكثر من 2 كيلو 10 شواكل.

ووجه تحذيرًا إلى تجار الجملة والموزعين قائلًا: "نحذر كل تاجر جملة أو موزع أو تجزئة من عدم الالتزام بالسعر المعلن بخصوص الدواجن".

وأضاف: "نحن بحاجة للتكاتف في ظل هذه الأوضاع الصعبة، وعلى المواطن أن يكون واعي بتلك الأسعار، وقمنا بعمل محاضر ضبط في جميع المحافظات لبائعي الدواجن الذين رفعوا الأسعار واستغلال المواطن، ويحال جميع الموزعين للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم".

وأشار إلى أنه ما زالت البضائع التجارية والغذائية تدخل قطاع غزة باستمرار ولم تنقطع، بالإضافة إلى البضائع المتواجدة في المخازن، لذلك لا خوف من أي نقص في المواد الغذائية، وأطلقنا رقمًا مجانيًا للمواطنين لتلقي الشكاوى والمناشدات".

وتابع: "حررنا نحو 665 محضرًا ضد التجار الذين حاولوا استغلال المواطنين ورفع الأسعار منذ تفشي الفيروس، وتم إحالة ما يقارب 341 ملف للنيابة العامة في جميع محافظات قطاع غزة، لردع باقي التجار".

وزاد: "هناك محاضر إتلاف ومتابعة للسلع المعروضة في الأسواق مثل انتهاء الصلاحية والفساد ومدى مطابقتها للمواصفات، والمخابز تعمل وفق إجراءات الوقاية والسلامة، وذلك لمسناه حتى عند المواطن، ووزن ربطة الخبز 3 كيلو بسعر 7 شواكل".

ولفت إلى أن الوزارة تتابع أسعار الخضراوات أولًا بأول، عبر جولات التفتيش المتواجدة على مدار الساعة في الميدان"