غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو مرزوق تعليقاً على اتفاق العار 2: دعاية انتخابية رخيصة

عضو المكتب السياسي لحركة حماس-موسى أبو مرزوق

شمس نيوز/ بيروت- غزة

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، عن استغرابه من أن يتم إعلان تطبيع البحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو فيما لم يتكلم أحد من المسؤولين في دولة البحرين.

وقال أبو مرزوق في تغريدة له على "تويتر": "هذا دليل على أن المسألة برمتها دعاية انتخابية رخيصة لعدم معرفة الأمريكان بالبحرين، ولكن يدفع ثمن هذه الجريمة شعبنا الفلسطيني، وشرفاء البحرين".

في سياق متصل، أصدرت حركة حماس بياناً صحفياً، اعتبرت فيه تطبيع البحرين باطلاً، وثمرة لخذلان جامعة الدول العربية.
وقالت الحركة في بيان لها الذي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه :"إن ما أقدمت عليه مملكة البحرين وأُعلن عنه اليوم الجمعة 11\9\2020، من الاتفاق مع الكيان الصهيوني على ما يسمى بالسلام والتطبيع يمثل عارًا تسقط فيه دولة جديدة من دول الأمة العربية، ويشكل انتكاسة سياسية وسقطة كبرى لحكام البحرين، ويعتبر تهديدًا حقيقيًا لأمن المنطقة والعالم العربي، إلى جانب كونه يحقق ضررًا بالقضية الفلسطينية". 

وأضافت أن "هذا المسلسل من الخطوات والذي بدأه حكام الإمارات، ثم حكام البحرين، يشكل جرائم سياسية، ويعكس فشلًا ذريعًا في قراءة التوجهات الصهيونية تجاه المنطقة، ويساهم في تمرير صفقة القرن، ويضرب أسس التضامن العربي". 

وأكدت إدانتها ورفضنها لهذا الإعلان البحريني الأمريكي، معتبرةً أنه طعنة غادرة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني، وخيانة لفلسطين والقدس، وخطوة في الاتجاه المعاكس لمصالح البحرين والأمة العربية والإسلامية. 

وحذرت الحركة من التداعيات الخطيرة المترتبة على هذه الخطوة من دمج للاحتلال، والتمهيد لمزيد من السيطرة والهيمنة له على مقدرات ودول المنطقة.