غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بلدية بيت حانون: الوباء يتفشى بمنحى تصاعدي والأعداد في تزايد مستمر

كورونـــــا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكد رئيس بلدية بيت حانون د. عماد عدوان، اليوم الجمعة، أن بطء وزارة الصحة في التعامل مع الحالات المصابة، هو ما أدى لزيادة عدد الإصابات في البلدة.

وأشار عدوان في تصريح لإذاعة القدس تابعته "شمس نيوز" إلى أن أي تحرك بشأن كورونا يتم من قبل دائرة الطب الوقائي، وهي غير متواجدة في بلدة بيت حانون، مضيفًا أنها تتأخر لـ 3 أيام حتى تصل إلى الحالات المصابة.

واستدرك رئيس البلدية "نقدر حالة الضغط الكبير على وزارة الصحة"، لافتًا إلى أن مستشفى بيت حانون لا يوجد فيها سوى سيارة إسعاف واحدة ويتم عبرها نقل الحالات المصابة.

وأضاف أن "المصاب المحجور في بيته لا تستطيع سيارة الإسعاف الخاصة بالمشفى الذهاب له لأنه يحتاج الطب الوقائي"، مناشدًا الجهات المعنية بتوفير سيارة إسعاف ثانية للعمل في المستشفى.

وشدد عدوان على أن بلدة بيت حانون بحاجة إلى اهتمام خاص الآن لأن الوباء يتفشى بمنحى تصاعدي، والأعداد في تزايد مستمر، وهي الأعلى في عدد الإصابات على مستوى القطاع.

ونوه عدوان إلى أن بيت حانون لا تزال من ضمن المناطق المصنفة بالحمراء لأسباب عدة أبرزها أن الكثيرين ما زالوا يعتقدون بعدم وجود كورونا، بالإضافة لطبيعة العائلات الممتدة التي ينتج عنها عدد إصابات كبيرة.

وطالب بأن يتم نقل الحالة المصابة سريعًا وأخذ الفحوصات بشكل سريع أيضًا من المواطنين المحيطين بالمصاب، مشددًا على ضرورة إيجاد نقطة خاصة للطب الوقائي في بيت حانون، لتدارك أي تفشي لفيروس كورونا، وإلا الأمر سيخرج عن السيطرة.

وحذر عدوان من تحول بطء الاستجابة لوضع البلدية الصحي إلى رأي عام، لذلك نحتاج إلى تعاون استثنائي.

ودعا المواطنين لتفهم الإجراءات الوقائية التي تتم خلال نقل المصابين.