غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل المقاومة: على السلطة التخلي عن المفاوضات رداً على المُطبعين 

فصائل المقاومة بغزة

شمس نيوز/ غزة

دانت فصائل المقاومة الفلسطينية، وبشدة الإعلان التطبيعي الخياني بين الكيان الصهيوني ونظام البحرين، الذي يمثل طعنة غادرة لتضحيات شعبنا والأمة وشهدائها.

وقالت فصائل المقاومة في بيان لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، "هذا الإعلان المخزي لا يعبر في حقيقته عن إرادة شعوب الأمة الواعية والمقاوِمة".

وأضافت "وهذا يتطلب تحركاً شعبياً عربياً إسلامياً واسعاً لنبذ التطبيع والمطبعين، وتوحيد كل الجهود لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها في كل الاتجاهات، وتوجيه بوصلة العداء تجاه العدو الأوحد لها (الكيان الصهيوني)".

وحيّت المواقف الشعبية و المجتمعية البحرينية والمواقف العربية والإسلامية الأصيلة التي أعلنت رفضها لهذا الاتفاق البغيض التي تؤكد أن الكيان الصهيوني هو عدو لهذه الأمة، والقضية الفلسطينية هي القضية الأساسية والمركزية لها.

واستهجنت فصائل المقاومة خروج بعض الأصوات النشاز التي باركت هذا الإعلان الخياني التطبيعي، التي تهدف إلى كي وعي الأمة وحرفها عن مسارها الطبيعي في معاداة الصهاينة والدفاع عن القضية الفلسطينية.

ورأت أن هذا التطبيع الخياني الجديد، يستوجب على منظمة التحرير الفلسطينية الانسحاب من جامعة الدول العربية التي تخلت عن مسؤولياتها تجاه دعم القضية الفلسطينية ونبذ التطبيع.

وشددت على أن هذا السقوط اللاأخلاقي لبعض الأنظمة العربية، يستوجب على السلطة عدم التعويل على خيار الاستسلام والمفاوضات، وتحقيق الانفكاك الفعلي عن الاحتلال، والتحلل العملي من قيود الاتفاقيات المشؤومة، وتبني خيار شعبنا في مواجهة المحتل بكافة الوسائل المتاحة حتى التحرير الشامل بإذن الله.