غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"يديعوت" تكشف كواليس لقاءات جرت في طائرة حطت بمطار بن غوريون على متنها دحلان

النائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان

شمس نيوز/ القدس المحتلة
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في ملحقها المسائي الجمعة، عن أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان - وهو المستشار الأمني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد - كان على متن الطائرة الإماراتية التي حطت في مطار بن غوريون قبل ثلاثة أسابيع، تحت ستار نقل مساعدات إنسانية وطبية للسلطة الفلسطينية، وهي المساعدات التي رفضتها السلطة، بعد أن تم إرسالها من دون إبلاغ السفير الفلسطيني في الإمارات.
وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية، فقد حطّت قبل ثلاث أسابيع في مطار بن غوريون في مدينة اللد المحتلة، طائرة من دون أي علامات تبيّن هويتها، ولكن إلى جانب المساعدات التي حملتها، فقد تبين أنها حملت أيضاً، كلاً من دحلان، ومستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن الاثنين لم يغادرا الطائرة ولو للحظة. فقد أجريا لقاءات متعاقبة على متنها.
ومع أن المصدر نفى للصحيفة معرفته بهوية من شاركوا في اللقاءات. إلا أنه قال لسيمدار بيري - معدة التقرير- "يمكن أن تثقي بأنهما عرفا كيف يمضيان الوقت في الطائرة لحين إقلاعها من جديد".
ووفق الصحيفة فإن دحلان، وعلى الرغم من أنه يراكم الثروة والقوة في النفوذ، إلا أن "عقله" في ما يحدث في أراضي السلطة الفلسطينية، وبما سيحدث قريباً: "نهاية ولاية محمود عباس، وبداية عهد جديد تحت راية قائد جديد"، وبالنسبة لدحلان، فهو القائد الجديد، ولكن من وجهة نظر رجال أبو مازن، لا أمل بأن يحدث ذلك.
وتابعت بيري، رأيت بمحض الصدفة، قبل أربع سنوات في أحد الفنادق الكبيرة في أوروبا. مشهداً ظهر فيه دحلان مع رئيس "الشاباك" الأسبق يعقوف بيري. وتنقل عن بيري قوله عن علاقاته بدحلان: "في رصيدنا عشرات الساعات من اللقاءات. نشأ بيننا نوع من الصداقة، إنه بحق شخص مثير ونبيه وذكي للغاية!".