غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدران: اتصالات مع فتح لترتيب البيت الفلسطيني والمُنطلق م.ت.ف

اجتماع القيادة في رام الله.jpg

شمس نيوز/ بيروت

أكد مسؤول دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي حسام بدران، أن انعقاد مؤتمر الأمناء العامين في ظل هذه الظروف الصعبة والحساسة، مثّل خطوة إيجابية مهمة في ظل مراهنة البعض على عمق الخلافات الفلسطينية وصعوبة عقد مثل هذه المؤتمرات.

وقال بدران في تصريحات متلفزة :"إن حماس تسعى لأن تكون مع فتح والكل الفلسطيني جنباً إلى جنب في معركة التحرير"، لافتاً إلى وجود اتفاق فلسطيني على المقاومة الشعبية خصوصًا في الضفة الغربية لمواجهه خطة الضم.

ونوه بدران إلى وجود اتصالات بين حماس وفتح وباقي الفصائل بعد اجتماع الأمناء العامين بهدف ترتيب البيت الفلسطيني الذي يبدأ بمنظمه التحرير ثم باقي المؤسسات الفلسطينية.

 وقال :" معنيون بتواجد الجميع داخل إطار منظمة التحرير عبر بوابة الانتخابات لما تمثله المنظمة من بيت جامع للكل الفلسطيني، وحماس أصرت على مشاركة الجميع في اجتماع الأمناء للخروج بمظهر وحدوي".

وأضاف:" الشعب الفلسطيني مرجعيته قيادة وطنية موحدة تتفق على عدة فعاليات في الداخل والخارج، لإيصال رسالة لكل الأطراف أن شعبنا موحد في هذه المرحلة الصعبة ضمن آليات المقاومة المختلفة".

واستنكر بدران هرولة البعض للتطبيع مع الاحتلال مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لم يُحبط من هذا التطبيع، وهو قادر على تجاوز حالة الخذلان العربي للقضية الفلسطينية.

وشدد على أنه واهم كل من يظن أن نقل السفارات للقدس يمكن أن يصفي القضية الفلسطينية، وستبقى المقاومة هي الرادع الوحيد الاحتلال.