غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نجري ترتيبات لفتح معبر رفح...

الداخلية بغزة: تشديد الإجراءات في كافة المحافظات بدءاً من الليلة

مناورة الداخلية كورونا.JPG

شمس نيوز/ غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، مساء اليوم السبت، أن هناك فهمًا خاطئًا من قبل بعض المواطنين لإجراءات التخفيف المعلن عنها، والسلوك المتبع من قبلهم في العودة للحياة بشكل طبيعي ينطلي على خطورة كبيرة.

وقال البزم في تصريح صحفي عبر صفحة وزارة الداخلية تابعته "شمس نيوز" : استمعنا من محافظي الشرطة لتقارير عن عدم التزام المواطنين بقواعد السلامة وبفترة فرض حظر التجول.

وأضاف: "سيتم تشديد الإجراءات على ضوء ذلك، يمنع على الأطفال دون الـ 16 عامًا الخروج من المنازل، مشيرًا إلى أن المنع سيكون في المناطق التي يشدد فيها الإجراءات أو المخفف عنها.

وتابع: "المنع يطال أيضًا من هم فوق الـ60 عاماً، سواءً في المناطق المشدد فيها الإجراءات أو المخفف عنها.

وزاد : "يمنع منعاً باتاً الخروج إلا بالبطاقة الشخصية، داعيًا أبناء شعبنا ألا نتهاون في الإجراءات المفروضة.

وأكمل: "سنشدد في إجراءاتنا في كافة المحافظات، للمحافظة على سلامة مجتمعنا".

وأشار البزم إلى أن وكيل وزارة الداخلية وجه تعليمات بتشديد الإجراءات في كافة المحافظات بدءاً من هذه الليلة.

ونوه إلى أن أكثر من 88% من الإصابات المسجلة بالفيروس، هي في محافظتي غزة والشمال، ولابد أن نتعامل بحساسية وإدراك كامل لخطورة المرحلة.

ولفت إلى أن إجراءات التخفيف جاءت في هذه المرحلة لنساعد أبناء شعبنا على تلبية احتياجاتهم الأساسية، لكن دون أن تعود الأمور للحياة الطبيعية.

وأكمل: "لا نريد أن نصل لوفيات بأعداد كبيرة ومقابر جماعية، لهذا الحرص واجب".

وأوضح، أن كل المؤسسات الحكومية تعمل بحالة الطوارئ، ولازالت القرارات على حالها، ولم يتغير شيء بهذا الخصوص.

وأكد، أن التنقل بين المحافظات لازال ممنوعاً، والحركة للسيارات في داخل المناطق المخفف فيها الحظر بشرط الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف: "تخفيف الإجراءات نابع من التوازن حتى نساعد المواطنين، بعد 8 مساءً ممنوع فتح أي محل أو بقالة".

وأشار البزم إلى أننا لم نصل إلى مرحلة العودة للحياة الطبيعية، لافتًا إلى أن السلاسة فُهمت بشكل خاطئ من قبل المواطنين.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إنهم يجرون الترتيبات من أجل فتح معبر رفح، معرباً عن أمله أن يكون نهاية الأسبوع الجاري.

استيعاب منتسبين جُدد

وبخصوص استيعاب الداخلية منتسبين جدد للعمل في قوى الأمن، قال البزم: "بدأت إجراءات هيئة التنظيم والإدارة اليوم إجراءاتها في استيعاب 1500 عنصر على بند التشغيل  المؤقت، على دفعات من الذين اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية في مسابقة التوظيف لعام 2019".

وأضاف: "نُدرك صعوبة الظروف التي يعيشها شبابنا وحجم الواقع الاقتصادي الصعب، لكننا نحرص على الانتساب وفق شروط محددة تناسب العمل الأمني والشرطي، ونتمنى تفهم هذا الأمر من قبل جيل التسعينيات".

ولفت إلى أن الوزارة تسير وفق رؤية واضحة بخصوص استيعاب الأفراد، و"نحن نتعامل مع مؤسسة أمنية شرطية لها معايير وضوابط مهنية".