غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العالول رداً على التطبيع: من حقنا أن نصرخ

محمود العالول ومحمود عباس.jpg

شمس نيوز/ رام الله

قال نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، صباح اليوم الأحد، معلقاً على اتفاقيات التي تمت مؤخراً مع "إسرائيل"، إن من حقنا أن نصرخ نتيجة لهذا الخذلان الذي يتعرض الشعب الفلسطيني من بعض حكام امته المطبعين مع الاحتلال خيانة للقدس التي هي قضية كل الأمة العربية والإنسانية.

وأضاف العالول خلال تصريحات للإذاعة الرسمية تابعتها "شمس نيوز": "إننا نتألم ونشعر بالخذلان من تصرفات أمتنا.. والكل يعلم الدوافع بسبب مسألة لها علاقة بالوضع الأمريكي وترامب والحملة الانتخابية ونتنياهو ووضعه الداخلي ولتطبيق خطة تصفية القضية الفلسطينية".

وتابع: "نتألم بشكل كبير معنوياً ولكن علينا أن ندرك أن هؤلاء المطبعين هل كانوا في حرب مع الاحتلال أم هل كانوا يدعمونا أم كانوا يعملون على تحرير القدس لكن لا وهذه مهزلة".

وأكد، أن الموقف العربي الرسمي من التطبيع مع الاحتلال يُشعر بالخذلان، مضيفاً أن الجامعة العربية لم تتمكن من التصدي الحقيقي لهذه التصرفات.

وعلى صعيد المواقف الشعبية، قال إن "هناك الكثير من المواقف في البحرين من مؤسسات وجمعيات ضد هذا التطبيع ونصرة للشعب الفلسطيني.. ونحن نترك هؤلاء لشعوبهم".

وبشأن إجراءات مواجهة التطبيع، قال، إن موقفنا واضح تحت شعار لا يحك جلدك إلا ظفرك، فالشعب الفلسطيني متكل على نفسه وعلى قدرته على في الصمود والتصدي.. نعم ما حصل مؤلم على النفس ولكن لن يؤثر على موقفنا واصرارنا، وكل هذه الضغوط لن تؤثر على الإطلاق في تطويع الموقف الفلسطيني".