غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تدهور الوضع الصحي للأسير عبد الرحمن شعيبات ونقله إلى عيادة الرملة

لأسير عبد الرحمن شعيبات.jpg

شمس نيوز/ بيت لحم

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير عبد الرحمن شوقي أحمد شعيبات (31 عاماً) والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (27) على التوالي رفضاً لقرار تحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام، من عزل سجن ايشل إلى سجن عيادة الرملة.

وأفاد الأسير شعيبات في رسالة له، بأنه يعاني من مشاكل صحية قديمة مثل تضخم الكبد، ضعف دم، تكسير الحديد في الدم، التهابات مفاصل والتهابات في الأمعاء والإضراب عن الطعام زاد الأمر سوء بشكل ملحوظ.

وأوضح، أن إدارة سجن النقب الصحراوي قررت بتاريخ 07/09/2020م نقله إلى سجن عيادة الرملة لتدهور وضعه الصحي إلا أن العيادة رفضت استقباله وتم إرجاعه إلى سجن ايشل بقسم العزل الانفرادي، واحتجز فيه بظروف عزل وأوضاع صحية سيئة جداً، حيث كان لا يقوى على الحركة وشعوره بآلام وأوجاع بكافة أنحاء جسده.

وقرر بناءً على سوء معاملته من قبل إدارة السجن الامتناع عن شرب الماء والذي استمر لنحو خمسة أيام لتقرر بعدها ما تسمى إدارة مصلحة السجون بنقله إلى عيادة سجن الرملة.

وأشار في رسالته إلى أنه مازال مضرباً عن الطعام ولا يتلقى أي مدعمات ولا يخضع للفحوصات الطبية، مضيفاً أنه عندما كان في سجن ايشل نقلوه إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لإجراء فحوصات لكنه رفض ذلك بشكل قاطع.

وأوضحت مهجة القدس، أن ما تسمى محكمة عوفر العسكرية عقدت بتاريخ 09/09/2020م جلسة لطلب إعادة النظر في قرار محكمة الاستئناف المقدم من محاميته إلا أن المحكمة رفضت الطلب.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 04/06/2020م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي لمدة أربعة أشهر بدون أن توجه له أي اتهام، وثبتت ما تسمى محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، وبعد أن تقدمت محامية الدفاع عنه باستئناف القرار رفضته أيضاً مؤيدةً قرار محكمة عوفر.

جدير بالذكر أن الأسير عبد الرحمن شعيبات من بلدة بين ساحور قضاء مدينة بين لحم وولد بتاريخ 08/07/1989م، وهو متزوج، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.