غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ناشطون بريطانيون يقتحمون مقر شركة محركات طائرات إسرائيلية تضامناً مع غزة

IMG-20200915-WA0054.jpg

شمس نيوز/ وكالات
يواصل ناشطون بريطانيون منذ يوم أمس الإثنين، اقتحام إحدى مباني شركة "إلبيت سيستيمز" الإسرائيليّة في بريطانيا.
وقال الناشطون في بيان لهم إنهم "فعلوا ذلك من أجل حقوق الإنسان والعدالة والحرية".
وتسلّق أعضاء "أكشن فلسطين" إلى موقع تصنيع محركات الطائرات بدون طيار في ساعات الصباح الباكر من صباح الإثنين، حطموا زجاج شبابيك المبنى، ورفعوا أعلام فلسطين من على السطح.
ودَهَن الناشطون الذين يطالبون بإغلاق المصنع واجهة المبنى بالطلاء الأحمر، في إشارة إلى لون الدماء الذي سُفك على يد المقاتلات الإسرائيليّة في غزّة وغيرها من أماكن استهداف جيش الاحتلال.
واعتقلت الشرطة البريطانيّة 3 نشطاء كانوا خارج مساحة المبنى، ولا يزال آخرون على الأسطح يوجّهون رسائل للإعلام وللحكومة البريطانيّة يطالبونها بالتوّقف عن احتضان المصانع التي تصنع القتل والدمار.
وتحدثت الناشطة البريطانيّة ذات الأصول العراقية الفلسطينية، هدى عموري، لعرب 48: "نحن أسسنا "أكشن فلسطين" لأن كل الأساليب السابقة لمواجهة الاستعمار استُنفدت، ولأننا تعبنا من القمع الموجه للنشطاء المناصرين لشعب فلسطين، وبالإضافة إلى ذلك نحن نرى ما يحصل في فلسطين ومدى توغّل نظام الأبارتهايد وكيف يدعم العالم هذا النظام العنصري، وعلى وجه الخصوص بريطانيا التي تتواطأ مع ذلك منذ 100 عام".
وأضافت عموري عنن مصنع السلاح الإسرائيلي "إلبيت ستيستيمز"، إن "الشركة تملك 10 مقرات في المملكة المتحدة، وهي تسوّق أسلحتها على أساس أنها مجرّبة في الاعتداءات التي خاضتها "إسرائيل" على الفلسطينيين وأثبتت نجاعتها‘".