غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أوضحت طبيعة العقوبات

النيابة بغزة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين إعتباراً من اليوم

كورونا الشمال

شمس نيوز/ غزة

أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة، أنها ستبدأ إعتباراً من اليوم بتشديد إجراءاتها بحق المخالفين للتعليمات والقرارات الحكومية المتعلقة بمنع تفشي فايروس كورونا.

وقالت النيابة في مؤتمر صحفي تابعته "شمس نيوز" إنها ستشدد إجراءاتها بحق المخالفين للتعليمات، وفي مقدمتها إرتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، وعدم التجمهر أو الإختلاط، ومخالفة حظر التجوال، وفتح المحال أو المؤسسات في غير الأوقات المسموح بها، بجانب الإحتكار ورفع الأسعار، و بث الشائعات، وغير ذلك من القرارات المعلنة بالخصوص. 

و أوضحت النيابة، أنها أصدرت توجيهاتها لجهات الإختصاص، وكلفت المباحث العامة، ووحدتها المستحدثة(مباحث كورونا) للقيام باجراءاتها نحو تنفيذ ما جاء في هذا التصريح، وملاحقة المخالفين.

وأشارت إلى، أنها ستطلب إيقاع عقوبات قاسية بحق من يكرر المخالفة والتي يصل إلى الحبس مدة سنتين، وغرامة ألفي دينار، استناداً لقانون الصحة العامة والقوانين العقابية الأخرى.

و لفتت إلى، أنها ستقوم باتخاذ الاجراءات الجزائية بحق المخالفين وفق جسامة المخالفة وتكرارها وخطورتها، وستتنوع الإجراءات بين التوقيف الاحتياطي 48 ساعة، أو طلب التمديد 15 يوماً أمام القضاء، أو اتخاذ بعض التدابير البديلة كالاقامة الجبرية والتعهدات الشخصية والإفراج المشروط بكفالة كفلاء أو كفالة نقدية.

ودعت النيابة المواطنين للتحلي بروح المسئولية والالتزام بالقرارات الحكومية والتعاطي بروح المسئولية في ظل هذه الظروف التي نمر بها لمواجهة جائحة كورونا.