غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترامب: دول "كثيرة" ستنضم للتطبيع خلال وقت قصير

نتنياهو وبن زايد البحرين.jpg
شمس نيوز/ بيت لحم
صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بأن هناك الكثير من الدول التي ترغب في الانضمام إلى اتفاقيات التطبيع مع "إسرائيل"، وذلك قبيل الحفل الذي سيشهده البيت الأبيض بمناسبة تطبيع كلاً من الإمارات والبحرين.
وأكد ترامب في مقابلة أجراها مع قناة "فوكس نيوز"، أن "هناك الكثير من الدول التي ترغب في الانضمام إلى الاتفاقيات"، مضيفاً "لقد تعرضت لانتقادات منذ سنوات وعندما توليت منصبي قيل لي إنه لا يمكن فعل أي شيء، لذا فإن ما فعلناه هو تجاوز الفلسطينيين".
وتابع: "لقد عقدنا صفقة مع الإمارات، ثم البحرين، وهناك الكثير من الدول التي ستنضم في وقت قصير". واستطرد "سوف ينضم الفلسطينيون. وسيكون لديهم "سلام" في الشرق الأوسط دون أن يكونوا "أغبياء" ويطلقوا النار على الجميع، ويقتلوا الجميع"، على حد تعبيره.
وقال "لدينا العديد من البلدان التي نتفاوض معها، وسيلحق الفلسطينيون بالركب، لأن كل من يدعمهم ويمدهم بالمال سينضم (إلى اتفاقيات التطبيع مع "إسرائيل"). لذلك إذا لم ينضموا سوف يُتركون وحدهم".
وتابع ترامب "الأموال التي كانت تذهب للفلسطينيين سحبت منهم وذهبت لتحقيق "السلام""، وفق قوله.
ولفت إلى أن "الفلسطينيين سيجلسون إلى الطاولة ويوقعون على الاتفاق مع "إسرائيل" بمجرد توقيع الدول الأخرى"، كما ادعى.
كما صرح ترامب بأنه بيس لديه مشكلة في بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات، واصفًا الدولة الخليجية بـ"الثرية".
وبين أنه على استعداد لبيع دول أخرى بالشرق الأوسط نفس أنظمة الأسلحة التي حصلت عليها "إسرائيل".
وأشار ترامب إلى ثروة المنطقة، معتبراً أن ذلك سيكون في صالح الولايات المتحدة وسوق العمل الأمريكية.
وقال قبيل مراسم لبيت الأبيض اليوم لتوقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات ثم البحرين "إنها بلدان غنية جدًا في معظمها". وأشار إلى رغبة الإمارات في شراء مقاتلات "إف 35" قائلا: "أنا شخصيًا لا أمانع في هذا. البعض يعترض ويقول... ربما يذهبون لحرب".
وأضاف "بيع صناعاتنا جيد لبلدنا. أنا شخصياً ليس لدي أي مشكلة في بيعهم طائرة إف 35، فذلك يخلق فرص عمل في الولايات المتحدة، هذا ليس عبئا وإنما ثروة للبلاد".