غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وفد "الفيفا" بغزة الشهر المقبل لبناء 20 ملعباً

شمس نيوز/غزة

أكد اتحاد كرة القدم في قطاع غزة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيرسل وفداً إلى القطاع يوم الخامس من شهر يناير المقبل.

ويضم الوفد مسؤول المشاريع في "الفيفا" ديفيد بورخا، ومسؤول المشاريع في منطقة الشرق الأوسط مازن العبوة.

وتهدف زيارة وفد "الفيفا" إلى رؤية البنية التحتية الرياضية في قطاع غزة، وبناء 20 ملعباً تدريبيا للأندية بمبلغ مليون دولار كمنحة خاصة من صندوق التضامن لمساعدة الاتحاد الفلسطيني.

وأشار الاتحاد الفلسطيني إلى أنه تلقى رسالة من الاتحاد الدولي طلب فيها ضرورة القيام بإرسال مقترح مفصل للمشروع، والميزانية، بالإضافة إلى لوائح التطوير العامة للفيفا، والمتاحة لهذه المشاريع.

من جهته، شكل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لجنة مختصة للمتابعة والإشراف على المشروع الذي من شأنه أن يخدم الشباب الرياضي الفلسطيني خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض باستمرار لانتهاكات الاحتلال وجرائمه المستمرة وآخرها خلال الحرب الأخيرة على القطاع، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء الرياضيين، وتدمير العديد من المنشآت الرياضية.

كما ثمن الرجوب الدعم الذي يُوليه الاتحاد الدولي من خلال رئيسه جوزيف بلاتر لكرة القدم الفلسطينية من أجل النهوض بها وتطويرها في شتى المجالات، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجهها نتيجة المُعيقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي للحد من تطور الرياضة الفلسطينية سواء في القطاع أو الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن هذا المشروع سيخدم بشكل كبير الأندية في قطاع غزة التي تعاني من نقص الملاعب، وكذلك ملاعب التدريب.