غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المتحدث باسم الحكومة برام الله يكشف الدواء الوحيد لكورونا!

ابراهيم ملحم

شمس نيوز/ رام الله
ينتاب الحكومة في رام الله، قلق من بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا أعداد الأسِرة في المستشفيات، لذلك تقرر تشديد وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين لإجراءات السلامة والوقائية.
وأشار المتحدث باسم الحكومة في رام الله إبراهيم ملحم، في تصريحات للإذاعة الرسمية، صباح اليوم، إلى أن ذلك جاء في اجتماع لجنة الطوارئ الوطنية أمس.
وبحثت لجنة الطوارئ، كل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها في حال بقاء ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" كما هو، وفق ملحم.
وقال إن "الحل الأمثل الذي وصلت إليه لجنة الطوارئ هو تغليظ العقوبات تجاه المخالفين للإجراءات الوقائية، إضافةً للإغلاق التام الذي يتسبب بأضرار حياتية، واجتماعية، واقتصادية".
ولفت ملحم إلى أن القرار يصل بنا إلى حمل المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية، وذلك هو الخيار الأمثل، مع إغلاق مواقع الخطر.
وعن ماهية تلك العقوبات، بيَّن ملحم أن العقوبات ستشمل الأفراد والمؤسسات والورش والسيارات، ومراقبة المرافق العامة والاقتصادية ومراقبة حركة الناس ومنع الافراح وبيوت العزاء، التي تشكل بيئة حاضنة لهذا الفيروس، وفي حال ثبت عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بالكامل سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية.
ورأى أن الدواء الوحيد لهذا الفيروس عالمياً حتى اليوم هو الكمامة، داعياً كل المواطنين للإلتزام بلبسها.