غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ حبيب: نحمِّل العدو المجرم كل المسؤولية والتداعيات فيما يتعلق بالمُضرب الأخرس

مهجة القدس
شمس نيوز/ غزة

حمَّل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر حبيب، عصر اليوم الخميس، العدو المجرم المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل الإداري ماهر الأخرس، الذي يواصل معركة الكرامة في سجون الاحتلال لليوم 53 يوماً على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة مهجة القدس، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، بحضور أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

واستعرض الشيخ حبيب الوضع الصحي المتدهور للأسير ماهر الأخرس، وأنه بات لا يقوى على الحركة، ولا الكلام، وبدأت عليه أعراض صحية مقلقة جداً.

وحذَّر، سلطات الاحتلال من أن حركة الجهاد الإسلامي لن تقف مكتوفة الأيدي إذا حدثت أي تطورات.

واستهجن الشيخ حبيب صمت المنظمات الدولية والإنسانية أمام جرائم الاحتلال بحق الأسرى، مؤكداً أن هذا الصمت مريب ويثير تساؤلاتٍ عديدة.

وطالب بسرعة التحرك لإنقاذ حياة المعتقل ماهر الأخرس قبل فوات الأوان، معرباً عن أمله بأنه يسجل انتصاراً في هذه المعركة المتواصلة، والتي حاول العدو الالتفاف عليها يائساً.

ونوه الشيخ حبيب إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تتابع الوضع الصحي للمضرب الأخرس لحظة بلحظة، وتجري اتصالات عديدة من أجل الضغط على الاحتلال لإنهاء معاناته والاستجابة لمطالبه العادلة.

وكانت مؤسسة مهجة القدس قد أفادت صباح اليوم الخميس، بأن الأسير الأخرس محتجز في مشفى "كابلان" بوضع صحي خطير جداً، حيث بات لا يقوى على الحركة، ويلازم السرير على مدار 24 ساعة، كما أنه يعاني من ضعف في التركيز والسمع، وهناك تقرحات في الفم وأوجاع في كل أنحاء الجسم، ودوخة شديدة، وفقدان حاد في وزنه، كما يعاني من غيبوبة متقطعة.

وقالت المهجة إن "هناك ضغوطات كثيرة من قبل أطباء مشفى "كابلان" والسجانين التابعين لمصلحة سجون الاحتلال على الأسير الأخرس، بالإضافة لمعاملتهم السيئة له".

وبينت أنه "بالرغم من التدهور الحاد في وضع الأخرس الصحي وعدم قدرته على الحركة لا يقدمون له أقل شيء وهي زجاجة الماء، باعتبارهم يمثلون الاحتلال ومخابراته المجرمة".

 
مهجة القدس؟.jpg

مهجة القدس.jpg

مهجة ال.jpg

مهجة القدس..jpg