Menu

شرطة غزة توضِّح آلية تواصل المواطن إذا حدث طارئ خلال فترة الإغلاق 

شمس نيوز/ غزة 

أكدت الشرطة في غزة، مساء اليوم الجمعة، أنها ستكون الجهة المُنفذة والمُتابعة لعملية فتح المولات التجارية غداً السبت، ومدى التزامها بإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" وذلك تنفيذاً للتعليمات الصادرة من الجهات الحكومية.

وقال المتحدث باسم الشرطة بغزة العقيد أيمن البطنيجي في حديق لإذاعة القدس، تابعته "شمس نيوز" :"تنظر الحكومة بغزة إلى مصالح الناس بنوع من التوازن إلى حدا ما، مع ضرورة أخذ كافة الإجراءات الوقائية، لأنه كلما كان هناك وعي داخل أفراد المجتمع، فإن ذلك سيؤثر على أعداد الإصابات".

وأشار إلى "مباحث كورونا" أوقفت مجموعةً من الأشخاص، الذين ترتب عليهم غرامات مالية، إضافةً لإغلاق بعض المحلات لعدم التزامها بالتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص أو إجراءات السلامة.
ونوه البطنيجي إلى أنه "في حال وجود أي طارئ لدى المواطن خلال فترة الإغلاق، يمكن التنسيق مع الشرطة لتسهيل المهام الإنسانية للمواطنين قبل التحرك، وذلك عبر الرقم المجاني 100".

ولفت إلى أن كل الإجراءات المتبعة داخل القطاع هي من أجل الحفاظ على حياة المواطن وسلامته، مشيراً إلى أن الدور الكبير في الحد من انتشار فيروس كورونا يقع على وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقائية.