غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتواصل لفتح معبر رفح خلال أيام

البزم: نحن أمام مرحلة طويلة في مواجهة كورونا ولن نسمح بمخالفة الإجراءات

Duunu.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، اليوم السبت، إن القطاع لا زال بعيدا عن مرحلة التعايش الكامل مع فايروس كورونا.

و أضاف البزم في تصريحات تابعتها " شمس نيوز" أن إجراءات التخفيف المتبعة بالقطاع تندرج في سياق سياسة التدرّج الحذر، و في إطار التقييم و الدراسة للحالة الوبائية. 

و أشار البزم إلى، أن الوزارة تتابع عمل المولات والمحال التجارية، التي فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، تم إعدادها من قبل الجهات المختصة، لافتا إلى أن هناك جولات مستمرة، للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة، داخل هذه الأماكن. 

وأكد الناطق باسم داخلية غزة، أن القطاع يمر في مرحلة حساسة لا تحتمل مخالفة الإجراءات المفروضة، مشددا على أن وزارته لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفي مقدمتها الإغلاق.

و أوضح أن تخفيف الإجراءات هدفه التوازن بين مواجهة فيروس كورونا، وبين تلبية احتياجات المواطنين، داعيا الجميع لتقدير خطورة المرحلة وطبيعة الظروف التي نعيشها. 

و حول  المرافق الأخرى بغزة، بين البزم أن الأماكن التي تشهد ازدحاماً واكتظاظاً للمواطنين ستبقى مغلقة، وأن عملية اتخاذ القرارات تتم وفق حالات الإصابة بالفيروس في مناطق انتشاره.

و أضاف أن، المباحث العامة تقوم بجهد كبير من أجل إلزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، ويتم الإعلان كل يوم عن إحصائيات عمل "مباحث كورونا"، و التعامل بتشديد وجدية كبيرة في هذا الأمر.

و تابع بالقول: العلاج الوحيد حالياً لمواجهة انتشار الفيروس هو الالتزام والوعي، لذلك لن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

ولفت إلى، أن الفصل بين المحافظات لا زال قائماً، والإجراءات العامة لا زالت مفروضة، ومنع الحركة بعد الساعة الثامنة مساء أمر مُطبق في كافة مناطق القطاع، والأجهزة الأمنية والشرطية تتابع تنفيذ ذلك بشكل كامل.

و أضاف،:نحن أمام مرحلة طويلة في مواجهة كورونا، وكلما التزم المواطنون بإجراءات السلامة والوقاية قصرت هذه المرحلة، والعكس صحيح". 

و أشار البزم إلى، أنه تم تشكيل لجنة في وزارة الداخلية لحماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس، والجهات الرقابية تتابع مهامها بهذا الصدد.

و أوضح أن، العشرات من منتسبي وزارة الداخلية أصيبوا بفيروس كورونا، ونبذل كل جهد لمنع ازدياد الإصابات بين القوات؛ لتتمكن من القيام بواجبها في حماية أبناء شعبنا". 

 وحول فتح معبر رفح، قال البزم إن وزارته تقوم بالتواصل مع الجانب المصري لإتمام ترتيبات فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة.