غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأطر والكتل الصحفية توجه نداء لدعم الإعلام الفلسطيني

2020-04-28T000000Z_1269645792_RC2ODG9E61KZ_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-UKRAINE.jpg

شمس نيوز/ رام الله

وجهت الأطر والكتل والمؤسسات الصحفية، اليوم الأحد، نداءً لكل المؤسسات الرسمية والوطنية والخاصة، لدعم الإعلام الفلسطيني المحلي، والذي تضرر بسبب جائحة كورونا.

وقالت الأطر في بيان تابعته "شمس نيوز" إن المؤسسات الإعلامية الفلسطينية المحلية، تعاني من ضائقة مالية كبيرة تعصف بها، وتهدد استمرار عملها، نتيجة تراجع الإعلانات التي تعتبر مصدرًا أساسيًا لتشغيل هذه المؤسسات، لاسيما في ظل حالة الطوارئ وتقطيع المدن وفرض منع التجول.

وأهابت الأطر، بكل المؤسسات الرسمية والوطنية وشركات الاتصالات والبنوك والشركات الاقتصادية الفلسطينية بضرورة القيام بمسؤولياتهم الاجتماعية تجاه الإعلام الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، لكي يقوم بواجبه المهني والوطني، في مواجهة الجائحة والتهديدات الاقتصادية التي تعصف بالمؤسسات

وأضافت الأطر، بأن شركات الاتصالات الفلسطينية الوطنية والبنوك الفلسطينية المختلفة مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بأن تقف وقفة عز كما عودتنا دوماً، لتساند الإعلام الفلسطيني الذي تأثر بشكل كبير من جائحة كورونا ومن الحصار والعدوان الإسرائيلي.

واعتبرت الأطر و المؤسسات الصحفية، بيانها بمثابة صرخة ونداء لإنقاذ هذه المؤسسات الإعلامية المحلية سواء الإذاعات أو الصحف أو المواقع الالكترونية والفضائيات الفلسطينية المحلية والمؤسسات الإعلامية الأهلية، التي تراجع عمل الكثير منها مما أصبح يشكل خطراً على عملها ورسالتها الإعلامية.

وطالبت الأطر، المؤسسات الرسمية والوطنية والخاصة وعلى وجه الخصوص رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه، ووزيري الإعلام والعمل بضرورة دعم الإعلام الفلسطيني المحلي في غزة والضفة الغربية .