Menu

الإعلام الحكومي بغزة: مطلوب التعايش مع الإجراءات الوقائية لا مع الفيروس

شمس نيوز/ غزة
أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، مساء اليوم، أن سياسات وزارة الصحة في محاصرة الوباء تجدي نفعاً، بدليل انخفاض أعداد الإصابات خاصة في محافظة الشمال، ومناطق انتشار الوباء.
وقال معروف في تصريحات متلفزة تابعتها "شمس نيوز" :" تتم قراءة الحالة الوبائية بشكل مستمر، وبناءً عليها يتم اتخاذ إجراءات تخفيف الحظر من عدمه، وعليه جرى التخفيف في عدة مناطق بمحافظة الشمال".
وأشار إلى أن حالة الخطر باقية، طالما هناك إصابات داخل المجتمع، ونحن بحاجة إلى رفع درجة الوعي والالتزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية.
وأضاف معروف "المطلوب من المواطن التعايش مع الإجراءات الوقائية، وليس مع الفيروس، وجعل ثقافة الالتزام بإجراءات الوقاية نمط سلوك دائم".
وشدد قائلاً "لا يمكن أن نسمح للمستهترين بالمخاطرة بالحالات التي تعاني من أمراض مزمنة، وكبار السن وضعيفي المناعة، في ظل محدودية امكانات منظومتنا الصحية، ولذلك يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية".
ورأى أن انخفاص الإصابات المسجلة أمر إيجابي، لكن خصوصية الفيروس، وسرعة انتشاره، وطبيعة العلاقات الاجتماعية، والكثافة السكانية المرتفعة في مجتمعنا، تستدعي عدم الركون أو التراخي في إجراءات الوقاية.
ونوه معروف إلى أن الطمأنية الزائدة بشأن حصر الوباء والتراخي في الالتزام بتوجيهات جهات الاختصاص، ستكون نتائجها وخيمة.