غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القدس: 6 وفيات و146 اصابة جديدة بفيروس كورونا

القدس.JPG

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أفاد عضو وحدة مكافحة كورونا في مدينة القدس الدكتور علي الجبريني أن تدهورًا خطيرًا طرأ على الوضع الصحي والبيئي في المدينة يومي السبت والأحد أسفر عن تسجيل ست حالات وفاة نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا إضافة إلى وقوع 146 اصابة جديدة .

وقال الجبريني إن الوفيات الست شهدتها أحياء جبل المكبر ، شعفاط ، البلدة القديمة ، قلنديا ، وبيت حنينا حالتين، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 54 منذ بداية الجائحة، مشيرًا الى أن الارتفاع الحاد بعدد الوفيات في القدس مقترن تمامًا بارتفاع حالات الوفاة في البلاد حيث تم تسجيل 40 حالة وفاة خلال 48 ساعة فقط، نظرًا لتدهور حالة عدد كبير من المرضى والارتفاع الحاد في عدد الحالات الخطيرة والموصولة على أجهزة التنفس.

وحول الإصابات قال الجبريني إنها بلغت 146 إصابة ليرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 1830 بعد تسجيل 246 حالة شفاء في حين بلغ مجموع الإصابات في مدينة القدس منذ شهر اذار الماضي 8841 اصابة.
وحذر عضو لجنة مكافحة كوونا من خطورة الوضع في ضوء التقارير الصادرة عن المستشفيات والتي تشير إلى ارتفاع كبير في عدد الاصابات الخطيرة .

في سياق متصل أشار الجبريني إلى انخفاض عدد الفحوصات في مدينة القدس وتأخر صدور عدد كبير من النتائج متمنيًا على المواطنين التوجه إلى مراكز الفحص المنتشرة في المدينة والمواظبة على التعقيم وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الخاصة بالتقييد والاغلاق .