غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مدير المسجد الأقصى يدعو المقدسيين للرباط فيه هذه الأيام

الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى
شمس نيوز/ القدس المحتلة
دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، المقدسيين وكل فلسطيني يستطيع الوصول للأقصى إلى شد الرحال إليه، والرباط فيه.
وشدد الكسواني في تصريحات متلفزة، على أن الاحتلال سيستغل الاتفاق الإسرائيلي -الإماراتي- والبحريني برعاية أميركية، لمزيد من التنكيل بشعبنا، وارتفاع وتيرة الاعتداءات على المسجد الأقصى.
ونشرت ما تسمى ب"جماعات الهيكل" دعوات لحث جميع المتطرفين على اقتحام الأقصى بشتى الوسائل الممكنة خلال "الأعياد اليهودية".
هذا وتخطط "جماعات الهيكل" المنضوية تحت ما يسمى "جماعات المعبد" لنفخ البوق في الأقصى خلال الأعياد، خصوصاً فيما يسمى بـ "يوم الغفران" الذي يصادف الإثنين في الـ 28 من الشهر الحالي وفقًا لمنشورات الجماعات المتطرفة.
وتنوي مجموعة شبابية منهم النفخ في البوق يوم الإثنين في أروقة الأقصى، وإدخال بعض كتب الصلاة خلال الاقتحام الصباحي، علمًا بأن الجماعات المتطرفة قدمت طلباً بذلك للشرطة الإسرائيلية، التي ردت بدراسة الطلب.
كما تنوي تنفيذ صلوات تلمودية مصورة خلال ما يسمى "أيام التوبة" الواقعة بين "رأس السنة" و"يوم الغفران"، فيما يحاول بعض المستوطنين إدخال "بوق الشوفار" لنفخه داخل الأقصى أو عند بابي الأسباط والسلسلة.
بدورها، دعت الهيئة الإسلامية العليا في القدس، أبناء البلدة القديمة لتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لصد اقتحامات المستوطنين.
وأكدت الهيئة في بيان لها، وجوب شد الرحال للمسجد الأقصى، والرباط فيه للوقوف أمام مخططات الاحتلال المراد منها إفراغ المدينة المقدسة من أهلها، وتفريغ المسلمين من الأقصى خاصة في ظل "الأعياد اليهودية".
وطالبت بضرورة توفير حشد كبير لأهالي فلسطين في مدينة القدس لإعمارها ولتشغيل أسواقها الراكدة، والتوجه إلى مقدساتها للصلاة فيها.