Menu

رئيس جامعة الأزهر بغزة لـ"شمس نيوز": بدأنا العام الدراسي إلكترونياً وحزمة تخفيضات في رسوم طلبة الدراسات العليا 

شمس نيوز/ غزة

افتتحت جامعة الأزهر بغزة أمس الأحد، العام الدراسي الجديد، معلنةً في الوقت ذاته على حزمة تخفيضات جديدة في رسوم طلبة الدراسات العليا.

وقال رئيس الجامعة البروفيسور أحمد التيان في حديث مع "شمس نيوز" :" بدأت الجامعة الفصل الأول فعلياً بالأمس إلكترونياً"، موضحاً أن آلية التواصل بين الطلبة والمحاضرين تتم عبر تطبيق "موودل".

وأعرب أ.د التيان عن رضاهم عن مستوى الإقبال، محفزاً الطلبة على الجد والمثابرة، كي نستغل أوقات الفراغ الكبيرة التي تهدر بالحد الأدنى، حتى يَمُن الله علينا بانزياح الجائحة.

وبخصوص الكتب المقررة للمساقات الدراسية، بيَّن أ.د التيان أن مكتبة الطالب بالجامعة تكفلت بإرسالها لجميع الطلبة، عبر خدمة التوصيل "دليفري"، منوهاً إلى أنه جرى التشديد عليهم بإتباع إجراءات السلامة في ذلك، إضافةً لمراعاة أوضاع الناس الاقتصادية الصعبة.

ووفقاً للأستاذ الدكتور التيان فإن الجامعة ستدمج بين التعليم الوجاهي والإلكتروني، إذا ما تحسنت الأوضاع، وخُففت إجراءات حظر التجول بقطاع غزة.

وأضاف "وإذا ما انتهت الأزمة، بدون شك سنُعلِن عن استئناف التعليم الوجاهي"، معرباً عن أمله بأن "يكون ذلك قريباً على ضوء الخارطة الوبائية، ونتائج المسحات من قبل وزارة الصحة".

وأكد أ.د التيان عن تخفيض سعر ساعات المساقات الدراسية لطلبة الدراسات العليا الجدد.

أما بخصوص طلبة الدراسات العليا القدامى، فأشار إلى أن الجامعة "تدرس تخفيض سعر رسوم مناقشة الرسائل العلمية لهم"، مساهمةً منها في تخفيف الأوضاع عن شعبنا.