Menu

وفد من "فتح" يصل لتركيا للقاء "حماس" وعباس يطلب دعم أردوغان

شمس نيوز/ رام الله
كشفت مصادر إعلامية، الليلة، عن وصول وفد من قيادة حركة فتح إلى تركيا، لإجراء لقاءات مع قيادة حركة حماس، حول إنهاء الانقسام وتطبيق توصيات لقاء الأمناء العامين.
وبحسب المصادر فإن وفد حركة فتح يضم اللواء جبريل الرجوب، وروحي فتوح، فيما سيلتقي مع وفد حماس، الذي يضم رئيس الحركة إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها في لشبكة قدس، إن اللقاء سيناقش ملف الانتخابات وإمكانية إقرارها قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى أن اللقاء سيبحث كذلك توصيات لقاء الأمناء العامين.
ووفقاً للمصادر فإن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد منح الرجوب وفتوح تفويضاً للوصول لاتفاق مع حركة حماس خلال الاجتماع على أن يعلن بعدها مرسوماً يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات.
وكان الرئيس عباس، قد أجرى مساء اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ووضع عباس، أردوغان في صورة الحوارات التي تجري حالياً بين حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية، وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الأمناء العامين للفصائل، وإصرار الجميع على وحدة الموقف، بهدف تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات.
وطالب الرئيس عباس بدعم تركيا بهذا الاتجاه، وتوفير مراقبين من تركيا في إطار المراقبين الدوليين، للمراقبة على الانتخابات، وفق الوكالة الرسمية.