Menu

معارض سعودي: حدث هام سيُعلن عنه غداً 8 مساء.. هل يُنصِّب ابن سلمان نفسه ملكاً؟!

شمس نيوز/ بيت لحم 
أثار الناشط السعودي المعارض والمقيم في دولة كندا عمر بن عبد العزيز، جدلاً واسعاً بإعلانه في تغريدة له عما وصفه بحدث هام وتاريخي و"غير مسبوق" بتاريخ المملكة، سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء المقبل 23 سبتمبر/أيلول 2020.
وقال عمر  في تغريدة له عبر حسابه الشخصي ب"تويتر"، والذي يحظى بمتابعة كبيرة من قبل السعوديين: "حدث هام وتاريخي وغير مسبوق يتعلق بالسعودية ومستقبلها السياسي سيعلن عنه يوم الأربعاء بإذن الله".
وحدد الناشط السعودي الميعاد الذي قصده أكثر بقوله:" الساعة الـ ٨ مساء بتوقيت مكة. أسأل الله أن يكتب مافيه الخير للبلاد والعباد".
ولم يكشف عمر أي تفاصيل أخرى وقال ما نصه: "غير مصرح لي بنشر أي تفاصيل إضافية"، ليتفاعل مع تغريدته المئات من النشطاء والمتفاعلين عبر "تويتر"، والذين أخذوا يطلقون التكهنات حول طبيعة الحدث الذي من الممكن وقوعه يوم الأربعاء.
ورد المغرد القطري الشهير "بوغانم" على عمر، حيث قال في تعليقه: "هناك معلومة غير مؤكدة وردتني تقول بأن محمد بن سلمان يريد تنصيب نفسه ملك موظفاً اليوم الوطني لصالحه .. والله أعلم".
جدير بالذكر إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد صُدم وفق تقارير حين سمع حول توقيع الإمارات اتفاقية تطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مما دفع بوزير خارجية السعودية بالتأكيد على موقف المملكة المتمسك بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، كأساس لإبرام علاقات بين المملكة والكيان الإسرائيلي.