غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رام الله: جيش الاحتلال يعتقل القيادي بالجهاد الشيخ سعيد نخلة

القيادي بالجهاد سعيد نخلة

شمس نيوز/ رام الله
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ سعيد نخلة، خلال اقتحام مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله وسط الضفة.
واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية المخيم وسط انتشار مكثف للجنود المشاة، وداهمت منزل القيادي نخلة، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة. 
كما داهم جنود الاحتلال منازل في المخيم وفتشوها وحققوا مع ساكنيها.
جدير بالذكر أن القيادي نخلة، مثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، باجتماع الأمناء العامين للفصائل مؤخراً، في رام الله، حيث كان ينادي بتحقيق الوحدة الوطنية، لمواجهة المؤامرات التي تعصف بقضيتنا.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للقيادي الشيخ سعيد نخلة، "محاولة يائسة لإرهاب أبناء شعبنا وعزل القيادات الوطنية المؤثرة عن المشهد السياسي والحراك الوطني لتوحيد الموقف والفعل الفلسطيني في مواجهة العدوان والضم والتطبيع والحصار".
وقالت الحركة في تصريح صحفي وزعه مكتبها الإعلامي الثلاثاء: الشيخ سعيد نخلة أسير محرر لم تنل منه مرات الاعتقال ولا سنوات الأسر الطويل ، وهو من الشخصيات الوطنية الوازنة والفاعلة في ساحة العمل الوطني ومن القيادات الواعية بحجم المسؤولية ويتحمل الصعاب في أشد اللحظات رغم مرضه".
وحملت الجهاد الإسلامي الاحتلال المسؤولية عن أي أَذى يتعرض له الشيخ سعيد نخلة الذي يعاني من أمراض مزمنة.
وأكدت أن الرد على هذه السياسات العدوانية الصهيونية يستوجب التمسك بالموقف الوطني الموحد والمستند للإجماع الشعبي والوطني في التصدي لمخططات الاحتلال وإجرامه.