غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يمنع المقدسيين من تأدية صلاة الفجر في الأقصى

المسجد الأقصى

شمس نيوز/ القدس المحتلة
منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، المصلين المقدسيين من خارج البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة من أداء صلاة الفجر داخل المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال وفي تصعيد متواصل ضد الأقصى والمقدسيين، منعوا المصليين المتوجهين لصلاة الفجر في المسجد الأقصى من الدخول للبلدة القديمة أو المسجد الأقصى.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال كثّفت من حواجزها العسكرية حول مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ومنعت غير سكان البلدة القديمة من الوصول للأقصى.
بدوره، قال النائب عن حركة حماس بالمجلس التشريعي أيمن دراغمة، إن جيش الاحتلال وأجهزته يستغلون حالة التردي العربي لتنفيذ أهدافهم بمنع المسلمين من الوصول للأقصى بكافة الأشكال.
وأشار دراغمة إلى أن الأقصى هو البوصلة والروح المباركة التي يخشون سريانها في ربوع الفلسطينيين.
وأضاف أن منع الفلسطينيين من الدخول للأقصى هو هدف دائم للاحتلال، زيادة على أطماعهم في وضع موطئ قدم لهم في المسجد ضمن سياسة التسلل خطوة خطوة للوصول للهدف الأبعد، وهو تحويل المسجد لهيكل.
وشدد النائب دراغمة على أن القدس والأقصى مركز الصراع، ولا بد من مزيد من الجهود لمن يستطيعون الوصول للأقصى للصلاة فيه ولعمارته، ولقطع الطريق على أحلام الاحتلال ومن حالفه.
ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.
ويعتبر الرباط في المسجد الأقصى ومواقف أهالي القدس من أكثر الأمور التي تؤرق وتزعج حكومة الاحتلال، التي حاولت فرض شروطها ونهجها وبسط سيطرتها على بوابات القدس والتحكم بها.